-->

أزمة صامتة بين الرباط والدوحة وحديث عن استدعاء قطر لسفيرها

الدوحة (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) تشير عدد من القرائن إلى أن العلاقات
القطرية المغربية تمر بحالة فتور بعد الانتعاشة التي عرفتها منذ الزيارة الأخيرة للملك محمد السادس للدوحة في إطار جولته بعدد من دول الخليج للبحث عن اموال خليجية يواجه بها المد الثوري للحراك الاجتماعي بالمغرب
وفيما تواصل الخارجية المغربية صمتها المطبق تجاه "الأزمة" الجديدة بين الدوحة والرباط، اشار موقع "لكم. كوم" أن قطر استدعت سفيرها المعتمد بالرباط منذ عدة أيام.
وحاول نفس الموقع التأكد من وزارة الخارجية المغربية إلا أن مسؤولا كبيرا بالوزارة رفض الرد عن سؤال الموقع، رافضا تأكيد أو نفي خبر استدعاء قطر لسفيرها من الرباط.


ورجحت معلومات استقاها الموقع من نفس المصادر أن تكون برودة العلاقات بين قطر والمغرب راجعة إلى تنافس قطري مغربي حول "بيت مال القدس"، في وقت تؤكد فيه نفس المصادر على أن القطريين منزعجين من كون المغرب ربما يكون يرجح بيع الفرنسيين لحصتهم داخل شركة اتصالات المغرب لشركة إماراتية بدل الشركة القطرية التي تنافسها.
إلى ذلك علم الموقع أن الشيخة موزة زوجة الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر، التي كان يُرتقب منحها دكتوراه فخرية من جامعة الأخوين بإفران وتكريمها بجامعة القرويين بفاس، قد أرجأت سفرها إلى المغرب إلى فترة لاحقة.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *