-->

الرئيس الصحراوي يؤكد على ضرورة تسليم مشعل الكفاح لجيل الشباب خلال المؤتمر الثامن لاتحاد الشبيبة


ولاية أوسرد (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)- أكد الأمين العام لجبهة
البوليساريو و الرئيس الصحراوي محمد عبد العزيز يوم الأحد بأوسرد أن الشعب الصحراوي عازم على مواصلة كفاحه إلى غاية نيل استقلاله بالرغم من التجاوزات التي يرتكبها المغرب في حقه.
و صرح السيد محمد عبد العزيز بمناسبة افتتاح المؤتمر ال8 للشبيبة الصحراوية قائلا "نؤكد أكثر من أي وقت مضى عزمنا و إرادتنا في المضي قدما و مواصلة كفاحنا إلى غاية استقلال أرضنا بالرغم من التجاوزات التي يرتكبها المغرب في حقنا".
و أضاف أن الكفاح "مفتوح" لكل شرائح المجتمع لا سيما الشباب و النساء قصد السماح للشعب الصحراوي باسترجاع سيادته "المنتهكة" مشيرا إلى ضرورة تسليم مشعل الكفاح لجيل الشباب.
كما ذكر السيد محمد عبد العزيز بالظروف القاسية لكفاح شعبه الذي أرغمه المستعمر المغربي على المنفى.
و دعا من جهة أخرى الأمم المتحدة إلى التعجيل في تحديد تاريخ لتنظيم استفتاء لتقرير مصير شعب الصحراء الغربية.
كما دعا الرئيس الصحراوي إلى توسيع مهام بعثة المينورسو إلى مراقبة حقوق الانسان بالأراضي المحتلة للصحراء الغربية "لملاحظة الانتهاك المستمر لحقوق الانسان بالصحراء الغربية من قبل قوات الاحتلال المغربية".
و من جهة أخرى أعرب عن عرفانه للجزائر و على رأسها رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة لدعمه لكل مراحل كفاح الشعب الصحراوي من أجل استقلاله.
و انطلقت أشغال المؤتمر ال8 لاتحاد الشبيبة الصحراوية يوم الاحد بأوسرد بمشاركة حوالي 180 مندوب اجنبي جاؤوا من اوروبا و افريقيا و امريكا و ازيد من 800 صحراوي.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *