-->

في خطوة تصعيدية 151 معتقلا صحراويا بسجن آيت ملول في اضراب عن الطعام

ايت ملول (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) أعلن 151 معتقلا صحراويا بسجن
آيت ملول نيتهم الدخول في إضراب عن الطعام لمدة أربع وعشرين ساعة بدأ من يوم الاثنين 24 آذار مارس 2014
ويندد المعتقلون السياسيون وسجناء الحق العام الصحراويون من خلال إضرابهم بالمعاملة السيئة والعنصرية التي يتعرضون لها من طرف إدارة السجن .
هي خطوة تصعيد تأتي بعد إضرابين إنذاريين عن الطعام خاضتهما مجموعة من المعتقلين خلال هذا الشهر .
داخل هذا السجن الذي يوجد بالقرب من أغادير جنوب المغرب يتعرض المعتقلون إلى المعاملة العنصرية بشكل مستمر والى التعذيب أيضا ومنعهم من الزيارة العائلية والعلاج .
بسبب المعاملة السيئة و أخطاء طبية لقي أربعة معتقلين صحراويين العام الماضي حتفهم بهذا السجن ويتعلق الأمر بهشام لصفر و محمد بورحيم 22 عاما الذي توفي مضربا عن الطعام نتيجة مضاعفات إصابته بمرض السكري عبد المالك عبد الصمد البالغ من العمر 32 عاما نتيجة إصابة بمرض فقدان المناعة المكتسبة ومبارك المتوكل البالغ من العمر 54 عاما نتيجة فشل كلوي .
ومعروف بان ظروف الاعتقال بكل سجون النظام المغربي سيئة للغاية
يظهر أن منظمة الأمم المتحدة لا تتحمل مسؤوليتها في حماية شعب تحت الاحتلال خلافا لما يتضمنه ميثاقها من تعهدات وليس أكثر من فشلها لفرض احترام المغرب لمسؤولياته كقوة استعمارية .
على الرغم من كل البيانات المغربية فانه لا يوجد أي قانون يضمن حماية للصحراويين
علاوة على ذلك يجب على مجلس الامن الدولي ان ينظر للمسالة من باب المسؤولية ازاء ما يتم ارتكابه من فظاعات تهدد الامن والسلامة الجسدية اضافة الى المعاملات الوحشية بحق المعتقلين باعتبار ان كل تلك الانتهاكات هي نتيجة للقرارات المتعاقبة حول الصحراء الغربية خلال السنوات الماضية وغياب صلاحية بعثتها لفرض احترام الحقوق الاساسية للشعب الصحراوي
ستنتهي عهدة البعثة الأممية بالإقليم موفي نسيان ابريل القادم ، ومن اجل إيجاد حل لهذا المشكل فان المنظمات والحكومة الصحراوية والجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب ، والمنظمات الداعمة للشعب الصحراوي والمدافعة عن حقوق الإنسان جميعا يوجهون دعوات بان تكلف بعثة المينورسو بحماية حقوق الإنسان فورا .
الفريق الإعلامي الصحراوي "ايكيب ميديا"

23 آذار مارس 2014

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *