-->

المبارزة النهائية بشأن الصحراء الغربية بواشنطن والأمم المتحدة

واشنطن (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)-تنشط المدافعة الصحراوية عن حقوق
الانسان والمعتقلة الصحراوية السابقة،امينتوحيدار، يوم الاثنين محاضرة امام لجنة العلاقات الخارجية بالكونغرس الامريكي، في موضع الانتهاكات المغربية لحقوق الانسان في الصحراوية الغربية بحضور عدد مهم من غرفتي مجلس النواب والشييوخ والمهتمين بالقضية الصحراوية من كلا الحزبين الجمهوري والديمقراطي.
وتتواجد الناشطة الصحراوية بناء على دعوة من عدد من الجمعيات والشخصيات،خاصة منتدى مؤسسة الدفاع "ديفينس فورم فونديشن" ولجنة الصداقة مع الشعب الصحراوي في الكونغرس الامريكي ومنظمة روبيرت كيندي للعدالة وحقوق الانسان .
وتعقد المحاضرة وسط اهتمام "متزايد" بالقضية الصحراوية وتطوراتها في افق نشر الامين العام للامم المتحدة لتقريره الموجه لمجلس الامن الدولي الذي سيناقش القضية شهر ابريل المقبل، في ظل كذلك "تصاعد" وتيرة الحراك الدولي الداعي الى توسيع صلاحيات بعثة المينورسو لتشمل مراقبة واحترام حقوق الانسان في الصحراء الغربية والتي تنخرط فيها عديد المنظمات الصحراوية والدولية .
وكانت الادارة الامريكية قد اقترحت السنة الماضية توسيع مهام البعثة الاممية العاملة في الصحراء الغربية من 1991 لمراقبة وحماية حقوق الانسان في انتظار تصفية الاستعمار وتنظيم استفتاء تقرير المصير

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *