-->

المحامي حدمين مولود يقدم استقالته من لجنة حقوق الانسان احتجاجا على عدم اهليتها من الناحية القانونية

الصحراء الغربية (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) قدم السيد حدمين مولود
سعيد، وهو محام معتمد استقالته من اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الانسان.ومثل المحامي الصحراوي حدمين مولود مساء الثلاثاء امام اللجنة لتقديم استقالته التي قال انها إستنادا على الحجج التالية:
واحد. الفقرة 3 من المادة 9 والنقطة 4 من المادة 11من المرسوم الرئاسي 5/2014 الصادر بتاريخ 8مارس 2014وقال حدمين مولود في نص الاستقال :"في إعتقادي الخاص إن التشكيل النهائي للجنة لايتطابق مع المعايير المنصوص عليها في المواد القانونية المذكورة، وعليه نطلب من هذه اللجنة التفضل بقبول هذاالطلب، و على ضوء ماسبق، المضي قدما بالإعتراف بإستقالتي".
وحول موضوع الاستقالة رفض المحامي حدمين مولود في اتصال مع لاماب المستقلة اضافة مزيد من التفاصيل حول الموضوع.
وتاتي الاستقالة بعد ثلاثة ايام من تأسيس "اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الانسان" بحضور الرئيس الصحراوي واعضاء من الامانة الوطنية والحكومة وفعاليات من المجتمع المدني الصحراوي وممثلي بعض المنظمات الدولية العاملة مع الشعب الصحراوي.
لكن تشكيلة اللجنة اثارت الكثير من التساؤلات كونها لم يتصدرها الاخصائيون في القانون والمجال الحقوقي ما يعني عدم جدية الحكومة الصحراوية في تصعيد المعركة الحقوقية، و الدخول مع الاحتلال في صراع حقيقي بكفاءات في المجال والخروج من سياسة المعايير المحلية التي لم تعد تجدي في زمن التحولات الدولية.
وامام التحديات التي بات يشكلها ملف حقوق الانسان على طرفي النزاع في الصحراء الغربية، خاصة إذا تم إدراج حماية حقوق الانسان والتقرير عنها ضمن مامورية بعثة المينورسو.
والحاجة الماسة لمنظومة حقوقية قوية وكفاءات في المجال لمواجهة التحديات المحلية في المجال في ظل تسجيل حالات التعسف في بعض المؤسسات وحالات التظلم التي يعجز القضاء عن حلها في بعض الاحيان ما يزيد من الحاجة الى لجنة حقوقية مستقلة وذات مصداقية للتغلب على مواطن الخلل ومعالجتها وفق معايير قانونية تساهم في إشاعة ثقافة القانون وتعزيز دولته.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *