-->

1.200 طن من السكر والشعير في طريقها الى اللاجئين الصحراويين

وهران ـ الجزائر(وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) - تم يوم الأربعاء بميناء
وهران استلام قرابة 1.200 طن من السكر والشعير موجهة لللاجئين الصحراويين في إطار عملية البرنامج العالمي للتغذية لمنظمة الأمم المتحدة.
و"يتعلق الأمر بمساهمة جديدة لإسبانيا وإيطاليا وكوبا لصالح اللاجئين من الصحراء الغربية" كما أوضح ممثل البرنامج العالمي للتغذية بالجزائر.
وستغطى شحنة الحكومة الإيطالية (532 طنا من الشعير) احتياجات اللاجئين حتى نهاية عام 2014 وفق نفس المصدر مذكرا بأن إيطاليا ساهمت على مدار العامين الماضيين بأكثر من 700 ألف دولار في عمليات البرنامج العلمي للتغذية في الجزائر لدعم اللاجئين الصحراويين في المخيمات.
وتتعاون الحكومتان الكوبية والإسبانية للسنة الثانية على التوالي لمساعدة اللاجئين الصحراويين من خلال مساهمة ب 650 طن من السكر الكوبي حيث تقوم إسبانيا بتغطية تكاليف نقلها حسب نفس البيان الذي أشار إلى أنه منذ 2013 منحت كوبا للبرنامج العالمي للتغذية في الجزائر ما مجموعه 1.776 طن من السكر مع تكفل إسبانيا بتغطية تكاليف النقل والتسليم.
وقد تم الإعلان عن التبرعات خلال مراسم أقيمت بميناء وهران حيث تم استلام شحنة السكر والشعير بحضور سفير إيطاليا بالجزائر والقنصل العام لإسبانيا بوهران وممثلي وزارة الخارجية والهلالين الأحمر الجزائري والصحراوي ومسؤولي الميناء.
وستغادر الشحنة ميناء وهران في اتجاه مخيمات اللاجئين الصحراوين في بحر هذا الأسبوع وفق نفس المصدر.
وسمحت عمليات البرنامج العالمي للتغذية للأمم المتحدة -و هي أهم منظمة إنسانية في العالم في مجال مكافحة الجوع- في العام الماضي بمساعدة أكثر من 80 مليون شخص في 75 بلدا.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *