-->

عرض الفيلم الصحراوي "جذور وصخب" في البرلمان البريطاني

لندن (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ أببا، شابة تمثل صوت الشباب
الصحراوي المناهض للإحتلال المغربي، فهلموا جميعا لمشاهدة شريطها الوثائقي والاستماع إلى رسالتها وشهادتها التي تعكس تصميمها.
فستحتضن قاعة ويلسون، القاعة المشهورة في البرلمان البريطاني، يوم الإثنين 27 اكتوبر القادم عرضا للشريط الوثائقي الذي يتناول كفاح الشعب الصحراوي، هذا المجتمع الذي يعيش بين ثقافتين مختلفتين، حسب وجهة نظر شبابه المقيم في اوروبا. ليتحول شريط "جذور وصخب" إلى فرصة جديدة للتعرف أكثر على وضعية الشعب الصحراوي ورسالته.
وسينظم هذا العرض على الساعة 18:00 في مقر البرلمان البريطاني بحضور مخرجة الشريط أببا حميدة الحافظ، التي ستكون صوتا للشعب الصحراوي وممثلة له على طاولة النقاش التي سيشهدها العرض. كما ستكون مرفوقة بالسيدة ماجي بودن، الأمينة العامة للمنظمة الدولية "ليبراسيون"، والسيد جيريمي كوربن، عضو البرلمان البريطاني، والذي قام مؤخرا بزيارة للمناطق المحتلة من الصحراء الغربية، والمناطق المحررة ومخيمات اللاجئين الصحراويين قرب مدينة تيندوف.
كما سيشارك في طاولة النقاش أيضا السيد جون غور، ممثلا عن الحملة البريطانية من أجل الصحراء الغربية، والخبير في موضوع نهب الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية.
ويتم تنظيم هذا الحدث من طرف المنظمة الدولية "ليبراسيون".
ويعتبر شريط "جذور وصخب" الذي تم عرضه في أماكن وملتقيات مختلفة، شريطا قصيرا أنتجه السيد نيكولاس كالفو، من منظمة الداخلة، وحظي بإشراف جامعة كومبلوتنسي دي مدريد، وإنتاج منبر التوعية العلمية لنفس الجامعة.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *