-->

اللجنة التحضيرية للندوة الأولى للإعلام الصحراوي بأوروبا تعكف على تقييم أعمالها

مدريد (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ عقدت اللجنة التحضيرية الأولى
للإعلام الصحراوي بأوروبا إجتماعها التحضيري الثاني يوم السبت الموافق ل 29 نوفمبر 2014 بالعاصمة الاسبانية مدريد ، أين تناول الإجتماع العديد من القضايا الجوهرية أهمها تقديم صورة مجملة عن الإجتماع السابق لتقييم و مناقشة عمل اللجان الفرعية المكلفة بإعداد تقارير تحضيرية للمحاور المعدة للنقاش ضمن أشغال الندوة.
التقارير التي شملت واقع وأفاق الإعلام الصحراوي ، الخطاب الصحراوي والأخطار المحدقة بالقضية الوطنية ومسودة ميثاق الشرف الصحفي حظيت بنقاش مهم و معمق ، رافق ذلك عدة مقترحات وتعديلات ضمن عمل كل لجنة.
تلى ذلك نقاش التحضيرات التقنية المتعلقة بتنظيم الندوة وتحديد طبيعة عدد الحضور أين تم الاتفاق على ضرورة مشاركة مختلف الصحفيين الممثلين للأجيال المتعاقبة على الساحة الإعلامية الصحراوية من اجل خلق حلقة تواصل و إثراء للنقاش من مختلف الزوايا .
ثم تلى ذلك نقاش مفتوح في ما يخص فكرة التأسيس لرابطة الصحفيين الصحراويين بأوروبا وتحضير كل الوثائق المتعلقة بذلك من أرضية قانون أساسي و برنامج عمل وقانون الإنتخابات التي يزمع تنظيمها في ختام النشاطات، وفي ختام الإجتماع تم الخروج بمجموعة من الإجراءات العملية التي من شأنها إنجاح الندوة بحول الله .
يذكر ان الندوة الأولى للإعلام الصحراوي بأوروبا يزمع تنظيمها يومي 13 و 14 ديسمبر 2014 بمدينة أستوراياس بحضور العديد من الوجوه الإعلامية وبعض الفاعلين والمتضامنين من ذات المنطقة، وتسعى الندوة إلى التأسيس وخلق نواة هدفها تنظيم الساحة الإعلامية الصحراوية بأوروبا وتوحيد الجهود و تقوية الصفوف بما يخدم القضية الوطنية والمصلحة العامة خاصة في ظل التطور السريع لوسائل التكنولوجيا والإتصالات في عالم يعيش على وقع السرعة في نقل ونشر الأخبار .
ـ مراسلة : ميشان إبراهيم أعلاتي .

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *