-->

انتخاب ثلاث منظمات صحراوية لعضوية الجمعية العامة للمجلس الاقتصادي الاجتماعي والثقافي الافريقي

نيروبي (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ أنتخب اليوم السبت كل من اتحاد
عمال الساقية الحمراء ووادي الذهب والاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية واتحاد الطلبة الصحراويين اعضاءا لمدة سنتين في الجمعية العامة للمجلس الاقتصادي الاجتماعي والثقافي الافريقي وذلك في مؤتمره العام الثاني الذي عقد بالعاصمة الكينية نيروبي.
اتحادي العمال والنساء انتخبهما ممثلوا المجتمع الصحراوي الحاضرين ضمن النصيب المخصص للدولة الصحراوية على غرار النصيب المخصص لكل دولة عضو في الاتحاد, بينما فاز اتحاد الطلبة بالمنصب ضمن العديد من الجمعيات التي تمثل المجتمع المدني في شمال افريقيا من مصر والجزائر وتونس وموريتانيا والجمهورية الصحراوية.
المؤتمر الثاني للمجلس حضر أشغاله ممثلين عن منظمات المجتمع المدني من مختلف الدول الأعضاء في القارة الإفريقية وقد مثل الجمهورية العربية الصحراوية في المؤتمر بالإضافة الى المنظمات السالفة الذكراتحادي الحقوقيين الصحراويين واتحاد الصحفيين والكتاب الصحراويين واشرف عليه أعضاء من مفوضية الاتحاد الإفريقي كما حضره جزء من الجلسات سفير الجمهورية الصحراوية بكينيا السيد اباه المد.
المؤتمر شكل مناسبة للجمعيات الصحراوية المشاركة للقاء العديد من منظمات المجتمع المدني في الدول الافريقية من بينها منظمات من موريتانيا والجزائر ومصر وتونس وكينيا وجنوب افريقيا ونيجيريا والطوغو وزيمبابوي وغيرها حيث تم تبادل وجهات النظر حول القضايا الثنائية والاهتمامات المشتركة بين منظمات المجتمع امدني الافريقي.
المؤتمر الثاني للمجلس الأفريقي تتواصل أشغاله حتى يوم الاحد حيث من المنتظر ان يتم انتخاب رئيس المجلس الاقتصادي الاجتماعي والثقافي الإفريقي ونوابه الخمسة الذين يمثلون التوزيعات الجغرافية للقارة كما سيتم انتخاب رؤساء ونواب لجان المجلس المتخصصة.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *