-->

ردا على العملية الارهابية اللجنة التحضرية للمنتدي الاجتماعي العالمي تؤكد افتتاح المنتدي في موعده

تونس (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) ـ اكدت اللجنة التحضرية للمنتدي
الاجتماعي العالمي استمرار الاستعدادات لافتتاح المنتدي في موعده المحدد يوم 24 مارس الجاري و لمختلف فعالياته المبرمجة علي امتداد الأربعة أيام  وذلك بعد العملية الارهابية التي استهدفت ظهر اليوم متحف باردو، وجاء في بلاغ اللجنة التحضرية للمنتدي الاجتماعي العالمي:
على اثر العملية الارهابية الغادرة التي استهدفت ظهر اليوم متحف باردو ، تؤكد اللجنة التحضرية للمنتدي الاجتماعي العالمي استمرار الاستعدادات لافتتاح المنتدي في موعده المحدد يوم 24 مارس الجاري و لمختلف فعالياته المبرمجة علي امتداد الأربعة أيام .
ان الجماعات الارهابية المتطرفة تريد من خلال مثل هذه العمليات ضرب تجربة الانتقال الديمقراطي في تونس و المنطقة عموما و تسعي الي خلق مناخ من الخوف في صفوف المواطنين المتطلعين الي الحرية و الديمقراطية و المشاركة السلمية في البناء الديمقراطي .
ان الرد السريع للحركة الاجتماعية و المدنية و الفاعلين السياسيين في تونس المناهض للإرهاب و الداعي الي توحيد الصفوف لمواجهته و القضاء عليه يؤشر على تمسك التونسيين بتجربتهم الديمقراطية الناشئة كما ان الحراك الاجتماعي و المدني في تونس و في المنطقة يحتاج أكثر من أي وقت مضي لدعم القوي الديمقراطية في العالم المناهضة للعنف و الارهاب .
لأجل ذلك ستكون المشاركة الواسعة المرتقبة في المنتدي ردا قويا من كل قوي السلام و الديمقراطية المناضلة في صلب حركة العولمة البديلة من أجل عالم أفضل تسوده العدالة و الحرية و مقومات التعايش السلمي .
كما تدعو اللجنة التحضيرية كل الفعاليات الناشطة في المنتدي في كل العالم إلي تكثيف جهودها لمواصلة التعبئة لضمان نجاح الدورة القادمة حتى تكون انتصارا للمقاومة المدنية و السلمية علي الارهاب و التعصب الديني المهدد للديمقراطية و الحرية و مقومات التسامح و العيش المشترك .

عن اللجنة التحضرية للمنتدي الاجتماعي العالمي
عبد الرحمان الهذيلي

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *