-->

البرلمان الصحراوي يشارك في المنتدى البرلماني العالمي بتونس

تونس(وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)- شارك امس الخميس وفد من البرلمان
الصحراوي في المنتدى البرلماني العالمي المنظم على هخامش المنتدى الاجتماعي العالمي تونس 2015 من طرف المجموعة التقدمية في البرلمان الاوروبي و حزب الجبهة الشعبية التونسية تحت شعار "سلم ، حرية ، عدالى اجتماعية".
و نظم المنتدى البرلماني العالمي من اجل دعم الشعوب ضد الارهاب من اجل العدالة الاجتماعية و الحريات و السلم، بحيث ركز خلال ورشاته على عدة قضايا من بينها المديونية، الشركات المتعددة الجنسيات، و السلم.
و في مداخلة اكد الوفد البرلماني الصحراوي على الاسراع في ايجاد حل عادل يمكن الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير و الاستقلال سيساهم في تعزيز السلم و الامن في المنطقة، مذكرين بتأثير المديونية في العالم على تناقص المساعدات الانسانية الموجهة لصالح اللاجئين الصحراويين.
كما نددوا خلال مناقشة موضوع الشركات المتعددة الجنسيات بتواطؤ عدة شركات اجنبية مع النهب الغير شرعي للثروات الطبيعية للصحراء الغربية من طرف الاحتلال المغربي.
و اصدر المنتدى البرلماني العالمي عدة توصيات ركز خلالها دعم قضايا التحرر في العالم و من بينها قضية الصحراء الغربية، و رفض الاستعمار، ضرورة حرية التنقل في العالم، احترام الحدود بين الدول ، و التأكيد على الحلول السياسية.
و عقد الوفد البرلماني الصحراوي على هامش المنتدى عدة لقاءات مع عدد من الوفود االبرلمانية المشاركة.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *