-->

طلبة الصحراء الغربية يخلدون ذكرى اعلان الجمهورية الصحراوية بجامعة سوق اهراس

سوق اهراس ـ الجزائر(وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ خلد اليوم الاحد الطلبة
الصحراويين الدارسين بجامعة سوق اهراس ذكرى اعلان الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية وسط حضور طلابي متميز و مشاركة واسع لفعالي المجتمع المدني.
حضر الاحتفال رئيس جامعة سوق اهراس و الامين العام لفرع الشهيد الريحة امبارك الناشط بالشرق الجزائري الاخ عالي الحسين و امين رابطة الطلبة الصحراويين الدارسين بالجزائري الاخ محمد لمهابة و امين مكتب طلبة سوق اهراس الاخ فكو حمدان و طلبة مكتبه، اضافة لعدد معتبر من الطلبة الجزائريين و صحراويين القادمين من مختلف امتدادات الفرع الطلابي.
افتتحت اشغال الاحتفال المخلد للذكرى ال39 لاعلان الجمهورية بكلمة رئيس جامعة سوق اهراس اين عبر عن ثبات الموقف الجزائري من القضية الصحراوية و نبذه لما تنتهجه الدولة المغربية من مخططات استعمارية بحتة و التي تهدف من خلالها لتعذيب و تنكيل الصحراويين الرافضين للاحتلال المغربي مثمنا الدور البارز و المحوري الذي يلعبه الطلبة الصحراويين في نشر قضيتهم العادلة.
كما اثنى امين الفرع الطلابي الاخ عالي الحسين في كلمته على الدور البارز الذي تلعبه الدولة الجزائرية في تكوين الاطر الطلابية الصحراوية التي ستشكل صمام امان و طموح الشعب الصحراوي اليوم و غدا، مثمنا مجهود الطلبة المنظمين للحدث التاريخي، و هو ما اكده امين المكتب الطلابي في مداخلته متقدم بالشكر إلى كافة سلطات الولاية وإدارة الجامعة على دعمهم ومساندتهم من أجل إنجاح هذا الحدث التاريخي .
ضمن فقرات البرامج الاحتفالي تم تقديم محاضرة من طرف الطالب نور الدين اعلي سالم حول انتهاكات حقوق الإنسان في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية ,ليتم بعد ذلك تقديم جوائز للمدعوين تمثلت في الزي التقليدي (الدراعة و الملحفة).
ليشرف امين المكتب الجامعي "سوق اهراس" بعد ذلك على افتتاح معرض متعدد الجوانب بداء بالزي التقليدي التي يعكس الثقافة الصحراوية الاصيلة و مدى تميزها عن الثقافة المغربية الساعية لإذابة تراثنا المادي و اللامادي على حد سواء، كما استحضر الطلبة الصحراويين بجامعة سوق اهراس صور لواقع حقوق الانسان المنتهكة من طرف الاحتلال المغربي و اخرى عن الثقافة الصحراوية و العروض العسكرية التي ينظمها الجيش الشعبي الصحراوي على الدوام.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *