-->

افريقيا تجدد تضامنها مع نضال الشعب الصحراوي من اجل الحرية والاستقلال

هراري (زيمبابوي) ، 26ماى 2015(وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)
أكد الرئيس الحالي للاتحاد الافريقي فخامة الرئيس قابرييل روبرت موقابي من جديد تصامن إفريقيا مع الشعب الصحراوي وكفاحه من أجل الحرية والاستقلال ،وذلك بمناسبة حفل تخليد الذكرى ال 52 ليوم إفريقيا التي نظمته وزارة الخارجية الزيمبابوية بالعاصمة الزيمبابوية هراري.
وقال وزير الخارجية الزيمبابوي السيد سينبراشي مومبنك اقوي  يوم أمس الاثنين في تصريح قراءه نيابة عن رئيس الاتحاد الافريقي" دعونا لا ننسى إخواننا وأخواتنا في الصحراء الغربية الذين مازالوا يكافحون من أجل الاستقلال وتقرير المصير. فالصحراء الغربية هي المستعمرة الأخيرة في أفريقيا التي لابد من تحريرها لتحقيق رؤية آبائنا المؤسسين للكفاح من أجل أفريقيا المستقلة وكاملة السيادة " .
وأشار الدبلوماسي الزيمبابوي إلي أن" القارة الإفريقية تتطلع إلي السلم والاستقرار والتنمية، مبرزا بالخصوص قضية الصحراوية الغربية ومؤكدا أن الاحتلال يقف عائقا ضد هذا الطموح الإفريقي".
للإشارة :فقد حضر الحفل وزراء وبرلمانيون وموظفون سامون في وزارة الخارجية الزيمبابوية والعديد من البعثات الدبلوماسية الإفريقية المعتمدة بهراري، بالإضافة إلي سفير الجمهورية العربية الصحراوية الديش محمد الصالح.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *