-->

انهاء معاناة اللاجئين الصحراويين مرهون بتنظيم استفتاء تقرير المصير لشعب الصحراء الغربية (مسؤولة)

تنزانيا31 يوليو 2015 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) - اعتبرت عضو
اللجنة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب والمقررة الخاصة حول اللاجئين والمشردين والنازحين داخليا السيدة مايا ساحلي ، أن إنهاء معاناة الشعب الصحراوي بمخيمات اللاجئين الصحراويين وتطلعات الجيل الجديد من الصحراويين الذين ولدوا هناك مرهون بالتعجيل في تنظيم استفتاء تقرير المصير للشعب الصحراوي.
جاء ذلك خلال مداخلة لها أمام الاجتماع الإقليمي لدول شرق إفريقيا المنعقد بمدينة آروشا التنزانية ما بين 29 و 31 يوليو الجاري تحضيرا للقمة الإفريقية التركية التي ستعقد بمدينة اسطنبول التركية نهاية العام الجاري حول الشؤون الإنسانية في إفريقيا.
وأكدت السيدة مايا ساحلي على ضرورة البحث الجدي عن حل لمشاكل اللاجئين في إفريقيا ، مذكرة المجتمعين بمعاناة اللاجئين الصحراويين وضرورة أخذ تطلعات الجيل الجديد الذي ولد في اللجوء في الحسبان ، وأنه لا يمكن إطالة أمد هذه المعاناة والحل الوحيد لإنهائها هو التعجيل بتنظيم استفتاء تقرير المصير الذي ينهي معاناة اللاجئين الصحراويين.
وأبرزت عضوة اللجنة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب والمقررة الخاصة حول اللاجئين والمشردين والنازحين داخليا ، أنه لا بد من التفكير في ابتكار حلول عملية لمعالجة الأوضاع الإنسانية عامة في إفريقيا من خلال إتباع نهج واقعي يراعي احتياجات الملايين من اللاجئين الذين يقعون فريسة للكوارث الإنسانية في مختلف مناطق القارة.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *