-->

لجنة الصداقة بالتعاون مع النقابات الأسترالية تطلق حملة دعم لمخيمات اللاجئين الصحراويين

استراليا 30 اكتوبر2015 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ أعلنت لجنة الصداقة
مع الشعب الصحراوي في بيان اصدرته يوم الأربعاء عن انطلاق حملة تحسيسية بالاضرار التي لحقت بمخيمات اللاجئين الصحراويين جراء الفيضانات و ذلك بالتنسيق مع مجلس النقابات الاسترالي.
ووجهت لجنة التضامن و النقابات الأسترالية نداءا من اجل التبرع لفائدة اللاجئين الصحراويين الذين تعرضوا لكارثة طبيعية تمثلت في فياضانات دمرت منازلهم ومؤسساتهم حسب بيان اللجنة.
وقالت رئيسة مجلس النقابات جيد كيرني " ان الشعب الصحراوي قد عانى من و اللجوء لأكثر من أربعين سنة وجاءت الفياضانات الاخيرة لتضيف معانات اكثر. فإننا نناشدكم لدعم نداء الاغاثة."
وذكرت اللجنة في بيانها ان منظمة غوث اللاجئين قد قالت بان 25 الف لاجيء صحراوي قد تضرروا من الفيضانات و قد لحقت أضرارا بمنازلهم كما لحقت أضرار كبيرة بالبنية التحتية و المؤسسات بمخيمات اللاجئين.
و نقل البيان عن ممثل الجبهة بأستراليا كمال فاضل قوله بان هذه الكارثة الطبيعية لم تشهد المخيمات مثيلا لها من قبل. ولهذا فلا بد من تقديم الدعم العاجل لتفادي كارثة إنسانية. و أضاف نامل بان تستجيب المنظمات الغير حكومية، النقابات و أفراد الشعب الاسترالي بسخاء لهذا النداء.
هذا وبعثت لجنة التضامن برسالة الى الحكومية الأسترالية تطالبها بتقديم الدعم الإنساني للاجئين الصحراويين الذين تعرضوا لكارثة طبيعية خلفت خسائر كبيرة.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *