-->

العاصمة نيودلهي تستضيف قمة أفريقيا – الهند الثالثة علي مستوي كبار المسؤولين

نيودلهي، 29 اكتوبر 2015 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ بدأ عدد من
مسئولي الاتحاد الأفريقي لقاء نظراءهم الهنود، منذ يوم الاثنين 26 أكتوبر 2015، في مجمع استاد انديرا غاندي في نيودلهي، الهند، في إطار منتدى أفريقيا- الهند الثالث (AIFS-III).
وبتنظيم مشترك بين الاتحاد الأفريقي وحكومة الهند، كان حفل افتتاح المنتدي باجتماع كبار المسؤولين، حيث شارك به السيد ألبرت شامبيندي، رئيس لجنة الممثلين الدائمين (PRC) للاتحاد الأفريقي وسعادة السيد نافتيج سينغ سارنا، نائب وزير الشؤون الخارجية في الهند، بحضور السيدة جنيفر شيريجا، رئيس ديوان مفوضية الاتحاد الأفريقي وغيرهم من مسؤولي الاتحاد الافريقي.
ويتبادل كبار المسؤولين من كلا الجانبين وجهات النظر حول سبل تعزيز التعاون بينهما في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك على أساس القيم وتطلعات الشعوب الأفريقية والهندية المشتركة بهدف تحقيق التنمية والتكامل والازدهار كما هو مبين في جدول أعمال الاتحاد الافريقي 2063 وخطة تنفيذ العشر سنوات الأولي وغيرها.
وتدور المشاورات بين كبار المسؤولين بشأن مشروع أفريقيا والهند حول إعلان وإطار عمل للتعاون الاستراتيجي، ناقشه اجتماع وزراء الشؤون الخارجية، يوم الثلاثاء 27 أكتوبر 2015، مع التركيز على المناطق القابلة للتنفيذ، والتعاون الذي سيكون له أثر إيجابي على حياة شعوب الجانبين. كما ستقدم الوثائق الختامية لاجتماع رؤساء الدول والحكومات في 29 يناير تشرين الأول عام 2016، لاعتماده.
الجدير بالذكر أن قمة أفريقيا – الهند، تعد احتفال للشراكة الوثيقة بين أفريقيا والهند. وهي اعتراف بتاريخ مشترك وكذلك التوقعات المستقبلية. وعقد مؤتمر القمة الأول لأفريقيا - الهند في عام 2008 بنيو دلهي، الهند، في حين عقدت القمة الثانية بين أفريقيا والهند في عام 2011 في مقر الاتحاد الأفريقي في أديس أبابا، إثيوبيا.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *