-->

انطلاق ندوة الحوار الشباني الافريقي بمشاركة الشبيبة الصحراوية


الجزائر 16 يناير2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ تنطلق اليوم بالعاصمة الجزائرية الندوة الافريقية حول موضوع (الحوار الشباني الافريقي لمواجهة التحديات) باشراف من تجمع الشباب الجزائري (رجاء) و بالتعاون مع اتحاد الشباب الافريقي.
هذه الندوة التي يشارك فيها وفد هام عن اتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب سوف تركز على اهم التحديات الخطيرة التي تواجه اهم فئة في القارة و هي الشباب كونه مستقبل لواحد من اهم و اكبر القارات و تساهم بشكل مباشر في مسيرة التنمية الاقتصادية و في امن و استقرار العالم .
الندوة تلقت مداخلة مكتوبة من طرف الامين العام لاتحاد الشبيبة الصحراوية لفت خلالها انظار المشاركين الى ضرورة ايجاد حل نهائي لاخر مستعمرة في افريقيا ،مشيدا بجهود الاتحاد الافريقي التي تساهم في التعجيل بايجاد حل يضمن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير و الاستقلال.
وقد ركزت الرسالة الى احترام الدولة الصحراوية لمواثيق و قرارات الاتحاد الافريقية كالخطة الاستراتيجية نصف القرنية للاتحاد الافريقي (2014-2063) لتعزيز ابتكارات و استثمارات الشباب الافريقي ،و الالتزام بالاطر القانونية كميثاق الشباب الافريقي (2009-2018). الداعية كلها الى تعزيز و تطوير المؤهلات الشبانية .
ويحضر في هذه الندوة الى جانب العديد من الوفود الشبانية الافريقية و العالمية ،وزير الشباب و الرياضة الجزائري و رئيسة اتحاد الشباب الافريقي.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *