-->

مؤسسة (COOP) السويسرية تقرر وضع حد لاستيرادها المنتجات الزراعية من الصحراء الغربية المحتلة


جنيف 09 فبراير 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) - قررت مؤسسة (كوب) الموزع الرئيسي في سويسرا ، وقف استيرادها للمنتجات القادمة من المناطق المحتلة من الصحراء الغربية اعتبارا من العام المقبل.
"ابتداء من العام المقبل، لن تستورد "كوب" الطماطم و لا البطيخ من الصحراء الغربية التي تحتلها المغرب. وقرر الموزع التخلي عن الاستيراد من منطقة الإنتاج المثيرة للجدل سياسيا ،" يقول البيان.
وأضاف البيان "استيراد المنتجات الزراعية من الصحراء الغربية التي يحتلها المغرب منذ أكثر من 40 عاما واستغلال الموارد الطبيعية لهذا الإقليم دون مراعاة لمصالح السكان ألأصليين ، أي الصحراويين مخالف للقانون الدولي".
"وهذا أيضا هو رأي المجلس الاتحادي السويسري. وبالإضافة إلى ذلك، فإن المياه المستخدمة في ري محاصيل الفاكهة والخضار هي من الآبار، وهي موارد غير متجددة في منطقة صحراوية. وتدرك 'كوب' اليوم هذه الخطورة، وعليه "فإنها لن تقوم بتوزيع الطماطم أو البطيخ القادمة من أراضي الصحراء الغربية ابتداء من 2017".
وقد رحبت منظمة أرض الرجال السويسريين واللجنة السويسرية لدعم الشعب الصحراوي بهذا القرار.
وعلاوة على ذلك، أظهرت استطلاعات منظمة أرض الرجال السويسرية وبرنامج تلفزيوني السويسري و'Kassensturz' عدم صحة مصادر البضاعة .
وأكد بيان مؤسسة كوب الى أن منتجات زراعية كالفواكه والخضار صدرت تحت اسم "المغرب" وهي في الواقع قادمة من الصحراء الغربية..
و طالبت أرض الرجال السويسرية واللجنة السويسرية لدعم للشعب الصحراوي الموزعين السويسريين بالتوقف فورا عن استيراد الفواكه والخضار من الصحراء الغربية، داعية إياهم الى التحقق من أن المنتجات أصلها "المغرب" وليس الصحراء الغربية.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *