يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الجمعة، مارس 25، 2016

    تنسيقية الأطر العليا المعطلة بأسا تؤكد أن المطالب الإجتماعية والسياسية بالصحراء الغربية وجهان لعملة واحدة



    آسا ( جنوب المغرب ) 25 مارس 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) - نظمت التنسيقية الصحراوية للأطر بآسا والزاك ، وقفة احتجاجية قبالة مقر فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بآسا وحضور عائلات معتقلي أكديم إزيك والمعتقلين الطلبة الذين يخوضون اعتصاما مفتوحا منذ أسابيع بالساحة الرئيسية بآسا والتلاميذ والطلبة والمعتقلين السياسيين الصحراويين السابقين.
    وتأتي الوقفة تضامنا مع مجموعة أكديم إزيك الذي وصل إضرابها المفتوح عن الطعام 25 يوما ، ومجموعة الطلبة المعتقلين السياسيين الصحراويين بسجن مراكش المضربة عن الطعام منذ يوم الأربعاء الماضي ومع كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية.
    وقد تخللت الوقفة الاحتجاجية مداخلات استعرضت التطورات التي يعرفها ملف المضربين عن الطعام ، وبالتحديد مداخلة حسنة سواخ باسم تنسيقية الأطر الصحراوية بآسا والزاك وسجين الرأي السابق أعلي سالم التامك ، لتختتم بتلاوة البيان الختامي باسم تنسيقية الأطر الصحراوية بآسا والزاك.
    وفيما يلي :
    نص البيان التضامني
    في ظل تعنت النظام المخزني المغربي وتنكره لحقائق التاريخ والجغرافيا، وتطاوله على الحقوق السياسية والاقتصادية والثقافية للصحراويين لأكثر من أربعة عقود، وأمام حربه الشعواء ضد كل ما هو صحراوي من قطع الأرزاق وزج بالمئات في السجون، وسلب الحق في الحياة لكل من صدح بحق الوجود في الصحراء.
    إن الصحراويون وهم لم يعرفوا من نظام الابارتيد المغربي إلا القمع والتجويع والتشريد والتقتيل وكل أشكال إقبار الحقوق وهتك الأعراض بشكل تحولت معه المدن الصحراوية إلى مآثم تضمد جراحها كل يوم وتسيل شوارعها بدماء خيرة أبناء شعبنا الصامد. فآسا الشهيد الشين رشيد والطنطان الشهيد الكتيف والعيون الشهيد دمبر والداخلة الشهيد عليات وبوجدور الشهيد خيا بابا، ما هي إلا أمثلة ساطعة للحق، مرورا بمئات المعتقلين السياسيين الصحراويين الذين أنست أجسادهم المنهكة صورا دامغة على همجية وعنصرية نظام مخزني مغربي، معتقلي وأسود ملحمة إكديم إزيك وأسود ملحمة تيزيمي وأبطال الموقع الطلابي مراكش، وكافة المعتقلين السياسيين الصحراويين على امتداد خارطة السجون المغربية.
    خارطة قاتمة السواد توضح بما لا يترك مجالا للشك دناءة وحقد المخزن المغربي وسياساته العنصرية الإجرامية ضد كل من هو صحراوي.
    إن كل ما سبق يفرض علينا كصحراويين ممارسة حق الوجود والدفاع المستميت أمام من يريد سلبنا الحق في الحياة مما يحتم علينا رص الصفوف وجعلها حركية نضالية ثورية تحت أقدام مجرمي المخزن الدنيء.
    إن هذه الوحدة الثورية لا تستقيم إلا في حضنها الطبيعي وهو الجماهير الشعبية الصحراوية التي كانت ولا تزال الصخرة الصامدة التي تتحطم فوقها كل المخططات المخزنية.
    واليوم وفي ظل الأحداث المتسارعة التي تعيشها الصحراء وأمام الهجمة المخزنية الدموية التي تترصد كل من يحمل الهوية الصحراوية فحولت الصحراء إلى مقبرة للأحياء وبشهادة كل المنظمات والبعثات الدولية وعلى رأسها التصريح الأخير للأمين العام للأمم المتحدة، وكون الحق ينتزع ولا يعطى وانسجاما مع الهبة النضالية الصحراوية التي انطلقت من سجون ومعتقلات النظام المخزني يقودها أبطالنا أسود ملحمة اكديم إزيك، فإن تنسيقية الأطر العليا الصحراوية المعطلة بأسا تعلن انخراطها في هاته الهبة وتؤكد أنه لا سبيل لانتزاع حقنا في الكرامة والوجود إلا بالتحام شرائح شعبنا في بوثقة نضالية موحدة عنوانها لا كرامة بدون حرية.
    وعليه نعلن للرأي العام المحلي والدولي ما يلي:
    · إدانتنا الشديدة للسياسات الإجرامية للنظام المخزني والتي تستهدف الموت البطيء لكل من هو صحراوي.
    · تأكيدنا على أن سياسة تفقير الصحراويين ومحاصرتهم وتحويل أرضهم إلى ثكنات ومخابر عسكرية لن تثنينا عن نضالاتنا الثورية حتى صيانة كافة حقوقنا المشروعة. 
    · تضامننا المبدئي واللامشروط مع كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين وعلى رأسهم أسود ملحمة إكديم إزيك وأبطال الصف الطلابي بمراكش ومنه إلى أبطال وأسود مخيم تيزيمي.
    · تضامننا مع نضالات كافة الأطر العليا الصحراوية المعطلة بكافة المداشر الصحراوية. 
    · تنديدنا بالتدخل الهمجي الذي طال رفاقنا الأطر العليا الصحراوية المعطلة بكليميم وتأكيدنا أن خيار الآلة القمعية لن يثنينا عن مطلبنا العادل والمشروع في التوظيف المباشر دون قيد أو شرط.
    · تضامننا المبدئي واللامشروط مع نضالات كافة الشرائح الاجتماعية المقهورة.
    عن التنسيقية المحلية للأطر 
    العليا الصحراوية المعطلة بآسا
    يوم 24/03/2016

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: تنسيقية الأطر العليا المعطلة بأسا تؤكد أن المطالب الإجتماعية والسياسية بالصحراء الغربية وجهان لعملة واحدة Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top