إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الاثنين، أبريل 18، 2016

    المغرب على رأس الدول المصدرة للهجرة غير الشرعية وتهريب المخدرات والوثائق المزورة

    بروكسل، بلجيكا 18أبريل 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) -اوضحت الوكالة الأوربية لتسيير الحدود الخارجية " فرونتكس"في تقريرها السنوي الأخير حول تحليل الأخطار ، أن دولة الاحتلال المغربي على راس الدولة المصدرة للهجرة غير الشرعية وتهريب المخدرات والوثائق المزورة.
    الوكالة الاوروبية وصفت المملكة المغربية بأحد أهم البلدان المصدرة للهجرة غير الشرعية والمخدرات (القنب الهندي) التي يتم حجزها بأوروبا وكذا مهربي الهجرة غير الشرعية.
    إضافة إلى تصنيف المغرب ضمن أهم البلدان المصدرة للهجرة غير الشرعية ؛ فقد أكدت فرونتكس في تقريرها لسنة 2015 أنه يحتل المرتبة الأولى في التصنيف المتعلق بجنسية مهربي المهاجرين حيث تم إحصاء أكثر من 1100 مهرب مغربي أمام الإسبان (600 مهرب) والسوريين(500 مهرب) والأتراك(400 مهرب) ثم الرومانيين والبلغاريين (840 مهرب).
    وأشار ذات التقرير إلى وجود أكثر من 32500 مغربي في حالة إقامة غير قانونية بأوروبا وعلى بالرغم من الشراكة التفضيلية التي تربطهما والاتفاقات التي وقعا عليها من أجل تسيير أحسن للهجرة ، لم يستطع الاتحاد الأوروبي دفع جاره المغربي إلى التعاون حول هذه المسألة التي وضعها في صلب أولوياته وعلاقاته مع البلدان المجاورة.
    من جهة أخرى ، أظهرت حصيلة هذه الوكالة أن أغلبية الوثائق المزورة المحجوزة على مستوى الحدود الخارجية البرية والبحرية للاتحاد الأوروبي قد تم حجزها على مستوى الحدود بين المغرب وإسبانيا ب" تورط شبه كلي لرعايا مغربيين" استعملوا وثائق إسبانية مزورة بكل من سبتة ومليلة وكذا طنجة ، وبخصوص تهريب المخدرات ذكرت فرانتكس أن " القنب الهندي القادم أساسا من المغرب يمثل حوالي 80 بالمئة من المخدرات المحجوزة بأوروبا"
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: المغرب على رأس الدول المصدرة للهجرة غير الشرعية وتهريب المخدرات والوثائق المزورة Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top