يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الثلاثاء، أبريل 12، 2016

    مسؤول الخارجية بجبهة البوليساريو في ضيافة مركز الدراسات الإسلامية والعربية التابع لأكاديمية العلوم الروسية


    موسكو (روسيا)، 12 أبريل 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) – استقبل أمس الاثنين المنسق الصحراوي مع المينورسو عضو الأمانة الوطنية السيد أمحمد خداد من قبل رئيس مركز الدراسات الإسلامية والعربية بمعهد الدراسات الشرقية بمعهد الدراسات الشرقية التابع لأكاديمية العلوم الروسية السيد فاسيلي كوزنيتسوف مصحوبا بنائبة السيد نيكولائ سوخوف.
    وخلال اللقاء ، أطلع المسؤول الصحراوي محدثيه على آخر تطورات القضية الصحراوية وما حققه الشعب الصحراوي من انتصارات منذ الزيارة الماضية، التي قادته إلى روسيا الفيدرالية، متوقفا عند انضمام جبهة البوليساريو كشريك في اتفاقية جينيف، وقرار المحكمة الأوروبية في ديسمبر الماضي.
    كما تناول اللقاء اتفاقية الصيد والفلاحة بين المغرب والاتحاد الأوروبي، والرأي الاستشاري الإفريقي، المنادي باحترام حقوق الإنسان في المناطق المحتلة، وكذا التنديد بالاستغلال غير الشرعي للثروات الطبيعية للإقليم من قبل المغرب.
    كما أكد الدبلوماسي الصحراوي على أن المغرب أصبح محاصرا على المستوى القاري، ومن طرف منظمات حقوق الإنسان، التي تعالت أصواتها ضده بسبب ما يقوم به من جرم داخل المناطق المحتل، إضافة إلى التصعيد القائم بين الأمم المتحدة والنظام المغربي عقب الزيارة الأخيرة للأمين العام الأممي بان كي مون إلى المنطقة .
    وأستمع الطرف الصحراوي إلى وجهات نظر وانطباعات بعض الأساتذة والردود على أسألتهم، والتي تركزت في مجملها على الثروات الطبيعية، حقوق الإنسان، الموقف الإسباني، موقف الجيران، تفاعلات الوضع في شمال إفريقيا وتضامن الممالك فيما بينها وغيرها.
    للإشارة، تقود المنسق الصحراوي زيارة عمل لروسيا تستمر إلى غاية 14 أبريل الجاري ، يجري خلالها لقاءات مع شخصيات هامة و فعاليات المجتمع المدني والإعلامي الروسي .
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: مسؤول الخارجية بجبهة البوليساريو في ضيافة مركز الدراسات الإسلامية والعربية التابع لأكاديمية العلوم الروسية Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top