يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الجمعة، أبريل 15، 2016

    الامينة العامة لاتحاد النساء تشارك في الدورة غير العادية للجنة الدائمة للايكوسوك

    لوساكا، زامبيا 15 أبريل 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة )- شاركت الامينة العامة للاتحاد الوطني للمراة الصحراوية السيدة فاطمة المهدي اليوم في اشغال الدورة غير العادية للجنة الدائمة للمجلس الاجتماعي والاقتصادي والتقافي الايكوسوك، التي تنعقد اليوم في العاصمة الزامبية لوساكا .
    وقد تمحور اللقا حول البحت عن سبل تفعيل الموسسة القارية التي تواجه العديد من التحديات بصفتها موسسة ناشية. خاصة بعد تحويل مقرها الدايم من اديس ابابا الي لوساكا بموجب الطلب الذي تقدمت به زامبيا وتمت الموافقة عليه خلال قمة روسا الدول والحكومات الافريقية خلال شهر يونيو الماضي .
    ومن اهم المواضيع التي ركز عليها الاجتماع هي امكانية تعديل قانون الايكوسوك وايجاد هيكلة تنسجم مع تطبيق المخطط الاستراتيجي لهذه الموسسة القارية والذي يجب ان يسمد ش عيته واسسه من اجندة الاتحاد الافريقي لسنة ٢٠٦٣.
    كما تناول الاجتماع ايضا اهمية تفعيل اللجان التخصصية للايكوسوك وضرورة الاسراع باستكمال هيكلة المجلس العام الذي يجب ان يشمل تمتيل كافة الدول الاعضا في هذه الهيية. كما تناول الاجتماع ايضا ضرورة البحت عن صيغة جديدة لتفعيل مشاركة الجالية الافريقية في هذه الموسسة القارية.
    وقد كان الاجتماع فرصة للتذكير بضرورة التعاون بين الايكوسوك وحكومة زامبيا ومفوضية الاتحاد الافريقي من اجل استكمال كل الاجراءات.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الامينة العامة لاتحاد النساء تشارك في الدورة غير العادية للجنة الدائمة للايكوسوك Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top