إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الثلاثاء، أبريل 19، 2016

    الأمين العام للأمم المتحدة يقدم تقريره إلى مجلس الأمن الدولي حول الوضع في الصحراء الغربية

    الامم المتحدة 19 أبريل 2016 ( وكالة المغرب العربي للأنباء المستقلة) - قدم الأمين العام للأمم المتحدة السيد بان كي مون أمس الاثنين تقريره حول الوضع بالصحراء الغربية إلى أعضاء مجلس الأمن الدولي من أجل مناقشته.
    وقد حذر السيد بان كي مون في تقريره ، من التداعيات الخطيرة التي قد تنجر عن تقويض مهمة بعثة المينورسو في الصحراء الغربية ، وأوضح أن ولاية المينورسو واضحة لا لبس فيها ، وتتركز في التحضير لتنظيم استفتاء لتقرير المصير في الصحراء الغربية ومراقبة وقف إطلاق النار والمحافظة على الوضع العسكري.
    وأبرز بان كي مون أن المينورسو كغيرها من بعثات السلام مسؤولة عن تقديم التقارير إلى الأمانة العامة ومجلس الأمن الدولي والمبعوث الشخصي ، حول مختلف التطورات التي تؤثر على الحالة في منطقة عملياتها بما في ذلك الحفاظ على وقف إطلاق النار ومراقبة الأوضاع السياسية التي تؤثر على عملية السلام.
    وأوضح بان كي مون في توصياته المقدمة إلى مجلس الأمن ، أنه دون المكون المدني للبعثة فإنها ستصبح غير قادرة على الوفاء بأحد العناصر الأساسية لمهمتها في الصحراء الغربية ، وبالتالي ستفشل في تلبية توقعات مجلس الأمن.
    وفي سياق متصل ، دعا الأمين العام للأمم المتحدة طرفي النزاع إلى الشروع في مفاوضات جادة ودون شروط مسبقة يمكن من خلالها تمهيد الطريق أمام الشعب الصحراوي لممارسة حقه في تقرير المصير.
    وأكد بان كي مون في تقريره السنوي حول الصحراء الغربية، أن المفاوضات يجب أن تتركز حول الوضع النهائي للصحراء الغربية وآليات ممارسة حق تقرير المصير للشعب الصحراوي ، داعيا الطرفين إلى تقديم مقترحات وأفكار لتسهيل التوصل للحل.
    وبعد أن أشار إلى عدم إحراز تقدم لحل النزاع في الصحراء الغربية ، أكد بان كي مون أهمية الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة في الصحراء الغربية.
    وتجاهل الأمين العام الاممي في تقريره الازمة التي نشبت بينه وبين المغرب بسبب تصريحه الذي وصف فيه الصحراء الغربية بالمحتلة.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الأمين العام للأمم المتحدة يقدم تقريره إلى مجلس الأمن الدولي حول الوضع في الصحراء الغربية Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top