يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الأحد، مايو 01، 2016

    محمد لمين احمد "الشعب الصحراوي الذي كان ضحية الإبادة الجماعية من طرف النظام المغربي وجد السند والدعم في شعب الجزائر"


    تقرت (ورقلة) 1 ماي (وكالة المغرب العربي لللانباء المستقلة)- أكد الوزير المستشار لدى رئاسة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، محمد لمين أحمد، اليوم الأحد بتقرت بولاية ورقلة "أن الشعب الصحراوي الذي تعرض لانتهاك حقوقه وجد سندا كبيرا من الجزائر".
    وأوضح السيد محمد لمين أحمد خلال كلمة ألقاها بقاعة الحفلات لمدينة تقرت بمناسبة الإحتفال باليوم العالمي للشغل والذي حمل في الجزائر هذه السنة شعار التضامن التام مع الشعب الصحراوي أن "الشعب الصحراوي الذي كان ضحية الإبادة الجماعية والقتل والتشريد من طرف النظام المغربي وجد ضالته في الجزائر التي احتضنه شعبها الذي كان قد عانى هو الآخر من ويلات الإستعمار البغيض وأساليبه الدنيئة".
    وذكر ذات المسؤول بالمواقف الثابتة للجزائر تجاه القضية الصحراوية والتي ظلت (الجزائر) - كما أضاف- تنادي بضرورة تمكين الشعب الصحراوي من تقرير مصيره .
    وأردف في ذات السياق قائلا أن "الإتحاد العام للعمال الجزائريين الذي أسس في 24 فبراير 1956 كان سباقا لنصرة الشعوب المظلومة و منها الشعب الصحراوي وها هو اليوم يجدد العهد مع هذا الشعب برعاية رئيس الجمهورية الجزائرية السيد عبد العزيز بوتفليقة، حيث تنظم اليوم عدة تظاهرات مماثلة للتضامن مع الشعب الصحراوي بعدة مدن جزائرية".
    وأفاد الوزير المستشار لدى رئاسة الجمهورية العربية الصحراوية الديموقراطية بالمناسبة "بأن أبناء الشعب الصحراوي الذين يقبعون اليوم في السجون المغربية و تعرضوا لأحكام قاسية صدرت عن محاكم عسكرية لم يستسلموا " مشيرا الى "أن هذا الشعب هو على أهبة الإستعداد للرد على غزو أرضه".
    وصرح السيد محمد لمين أحمد أن الوقفة التضامنية للإتحاد العام للعمال الجزائريين "تنعش الشعب الصحراوي و تخيف مغتصب وطنه".
    من جانبه أبرز الأمين الوطني بالإتحاد العام للعمال الجزائريين صقر سليمان في تدخله بأن الإتحاد يبعث من خلال هذه الإلتفاتة رسالة تضامنية للشعب الصحراوي الذي تعتبر قضيته مسألة تصفية استعمار لا يمكن حلها إلا في إطار لوائح منظمة الأمم المتحدة والقرارات الصادرة عن مجلس الأمن الدولي و منظمة الوحدة الإفريقية، معتبرا الإنتهاكات المسلطة على هذا الشعب وصمة عار في جبين العالم المتحرر ومسؤولية في عنق منظمة الأمم المتحدة التي يتوجب عليها حلها في أقرب الآجال.
    وجدد السيد صقر في ختام كلمته التضامن اللامشروط للإتحاد العام للعمال الجزائريين والشعب الجزائري مع الشعب الصحراوي في كفاحه العادل من أجل استرجاع وحدته الترابية واستقلاله وحريته.
    يشار الى أن الإحتفالات الولائية باليوم العالمي للشغل التي احتضنتها المقاطعة لإدارية لتقرت جرت بحضور السلطات الولائية و المنتخبين المحليين والأسرة الثورية ووفد صحراوي يقوده الوزير المستشار لدى رئاسة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية السيد محمد لمين أحمد.
    وتميزت هذه التظاهرة الإحتفالية بتنظيم استعراض شاركت فيه فرق الكشافة الإسلامية الجزائرية وفرق شبانية منخرطة في دور الشباب و الثقافة و جمعيات شبانية.
    كما نظمت خلال ذات الحفل الذي نشطته أيضا فرق الخيالة و الفروسية إستعراضات بالعربات لمختلف المؤسسات الإقتصادية و الإجتماعية العمومية منها و الخاصة الناشطة بالمقاطعة الإدارية بتقرت إلى جانب عرض نماذج من أنواع الصناعات التقليدية والحرفية التي تشتهر بها المنطقة.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: محمد لمين احمد "الشعب الصحراوي الذي كان ضحية الإبادة الجماعية من طرف النظام المغربي وجد السند والدعم في شعب الجزائر" Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top