-->

عائلات صحراوية تعتصم امام ما يسمى "المقر الاداري لامهيريز" بالمناطق المحتلة


نشر الناشط الصحراوي في مواقع التواصل الاجتماعي خليل اسمر صورا و قصاصة اخبارية حول اعتصام مفتوح تخوضه نساء صحراويات امام ملحقة اقليم امهيريز باقصى جنوب الصحراء الغربية المحتلة وذلك للتنديد بنهب اراضيهن ومصادرتها لصالح مستوطنين مغاربة .
ونقل اسمر عن سيدة صحراوية لم يذكر اسمها قولها " انا من هذه المنطقة ، مطلقة وليس لي اي مكان أسكن فيه انا وابنائي" لم يسبق لي ان استفدت من اي سكن ولا اي بقعة ارضية ابني عليها سكنا ، في حين يتم مصادرة اراضينا لصالح مستوطنين مغاربة لم يسبق لهم ان سمعو ببلدة امهيريز قبل ان ينقلهم المخزن لاعمار تلك الاراضي تقول المراة في شهادتها وبنبرة ساخطة مضيفة انه في كل مرة الجأ الى مكتب مسؤول مغربي يرفض استقبالي "انا صحراوية وفقيرة وهما سببان كافيان لابعادي خارجا ".
واما محمد من جانبه فقد اتهم السلطات المغربية بشن حملة ممنهجة ضد الصحراويين وتمارس ضدهم عنصرية مقيتة .
وتعود اصول محمد من منطقة امهيريز التي لم يبرحها ويشعر بالاهانة والاذلال بخاصة امام استمرار رفض الاحتلال منحهم الحق في الشغل والسكن وهي الحقوق التي تفضل السلطات منحها للمتسوطنين .
ايكيب ميديا –

26 ماي 2016

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *