إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الأحد، مايو 29، 2016

    المجلس الوطني يصادق بالاجماع على البروتوكول الملحق بالقانون التأسيسي للإتحاد الافريقي المتعلق بالبرلمان الافريقي


    الصحراء الغربية 29 ماي 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ صادق المجلس الوطني الصحراوي اليوم الاحد بالاجماع على البروتوكول الملحق بالقانون التأسيسي للإتحاد الافريقي المتعلق بالبرلمان الافريقي، وهو البروتكول الذي صادقت عليه غالبية الدول الاعضاء في الاتحاد الافريقي.
    ويتضمن بنود ومواد قانونية تعزز مبادئ حقوق الانسان والشعوب والديقراطية في افريقا، واحترام الحكم الراشد وسيادة القانون والشفافية للدول الاعضاء.
    وتعزز المصادقة على البروتوكول من قبل المجلس الوطني الصحراوي مكانة الدولة الصحراوية في كافة مؤسسات الاتحاد الافريقي، وعلى اعلى المستويات، بالاضافة الى الحضور في كافة المحافل الافريقية والالتزام بالنظم والقوانين التي تجري على دول الاتحاد الافريقي، وهي السياسة التي انتهجتها الدولة الصحراوية منذ دخولها منظمة الوحدة الافريقية، ومشاركتها في التأسيس للاتحاد الافريقي الذي تحظى فيه بعضوية تامة ومكانة كبيرة.
    كما يمكن البروتوكول الجمهورية الصحراوية بتمثيل متساوي لعدد النواب مع كل دولة طرف في البرلمان الافريقي والمحددة بخمس نواب.
    تجدر الاشارة الى ان البروتوكول اعتمد من قبل الدورة العادية الثالثة والعشرين للمؤتمر المنعقدة بمالابو، غينيا الاستوائية، بتاريخ 27 يونيو 2014.
    للاطلاع على وثيقة لبروتوكول اضغط هنا
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: المجلس الوطني يصادق بالاجماع على البروتوكول الملحق بالقانون التأسيسي للإتحاد الافريقي المتعلق بالبرلمان الافريقي Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top