-->

رمي عشرات الأطنان من السمك في عرض البحر ، من طرف باخرة RSW


حصلت جمعية مراقبة الثروات وحماية البيئة بالصحراء الغربية على فيديوهات توثق عملية اصطياد غير شرعية ،انتهت برمي عشرات الأطنان من السمك في عرض البحر ، من طرف باخرة تحمل اسم ورقم 
Video fishing vessel: BULAND n°CNA4548 buland 12-83
الحادثة و قعت قبل خمسة أشهر في منطقة بحرية قرب مدينة الداخلة الصحراء الغربية ، و يوثق الفيديو ما يلي :
المكان: قرب مدينة الداخلة بالصحراء الغربية
الزمان: قبل خمسة أشهر
نوع الأسماك : DORADA
هذه البواخر، لديها رخصة للصيد الأسماك العائمة كالسردين وأنواعه. و الباخرة BULAND هي من نوع RWS، مع العلم أن رخصة الصيد الخاصة بالباخرة تعود ملكيتها للكولونيل حسن وأعليت.
ما يعني أن العملية مخالفة للعقد الذي وقعته الشركة في وزارة الصيد البحري المغربية ، والتي بموجبها يتواجد أكثر من 33 باخرة من هذا النوع. في انتظار أن يصل المزيد في القريب العاجل.
للإشارة، إن هذا النوع من البواخر أصبحت محرمة في أغلب دول العالم نظرا لخطورتها في استنزاف المخزون السمكي.
و عليه، فإن صيد هذا النوع من الأسماك من طرف باخرة لديها شباك مختصة في صيد الأسماك العائمة، يجعلنا نتساءل حول نوعية تلك الشباك المستعملة في الصيد من طرف هذه البواخر.
ومن هنا تدعو جمعية مراقبة الثروات وحماية البيئة بالصحراء الغربية كل العاملين بالبواخر والشركات التي تعمل في منطقة الصحراء الغربية لتوثيق كل العمليات الغير قانونية، والتي تستهدف استنزاف االموارد الطبيعية ، وتناشدهم بالتعاون معها لفضح تورط هذه الشركات في نهب الثروات الصحراوية، دون أن يكون هناك انعكاس واقعي وملموس على حياة شعب الصحراء الغربية.
عن جمعية مراقبة الثروات وحماية البيئة في الصحراء الغربية.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *