إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الخميس، يونيو 02، 2016

    رئيس الجمهورية المؤقت يترأس اجتماعا لمكتب الامانة لدراسة التطورات بعد رحيل الشهيد محمد عبد العزيز



    الصحراء الغربية 02 يونيو 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) - عقد اليوم الخميس المكتب الدائم للأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو اجتماعا برئاسة رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد خطري أدوه لدراسة آخر التطورات ، وذلك بمقر رئاسة الجمهورية .
    وتناول الاجتماع أخر التطورات على اثر استشهاد الزعيم الشهيد محمد عبد العزيز وبرنامج مراسيم الدفن واستقبال الوفود الشقيقة المعزية.
    كما تناول الاجتماع تقيما للأوضاع بالمخيمات و تطورات الأرض المحتلة في ظل تصاعد وتيرة القمع المغربي ضد الصحراويين ومنعهم للتعبير عن حزنهم بفقدان الشهيد بالمنطقة، بالإضافة إلى عرض حول ردود الأفعال الدولية على اثر استشهاد الزعيم محمد عبد العزيز.
    وتولى رئيس المجلس الوطني خطري ادوه رئاسة الجمهورية وامانة جبهة البوليساريو ريثما ينعقد المؤتمر الاستثنائي لانتخاب امين عام جديد للجبهة ورئسا للجمهورية بحسب ما ينص عليه القانون الاساسي للجبهة ودستور الجمهورية العربية الصحراوية
    وتنص المواد 47 و48 و49 من القانون الاساسي للجبهة على :
    المادة (47): في حالة الشغور النهائي لمنصب الأمين العام للجبهة، ينعقد المؤتمر وجوبا في مدة أقصاها أربعين يوما (40).
    المادة (48): تجتمع الأمانة الوطنية وجوبا وتعلن حالة الشغور النهائي لمنصب الأمين العام للجبهة، وتدعو لمؤتمر استثنائي للجبهة في غضون أربعين يوما.
    المادة (49): في حالة شغور منصب الأمين العام للجبهة ورئيس الجمهورية، يتولى رئيس المجلس الوطني منصب الأمين العام للجبهة ورئيس الجمهورية إلى غاية انتخاب الأمين العام الجديد.
    وتنص المادة (61) من الدستور على انه : في حالة شغور منصب رئيس الجمهورية يتولى رئيس المجلس الوطني مهام رئيس الجمهورية لمدة أقصاها أربعون يوما.
    كما تنص المواد :
    المادة (62): لا يمكن أن تقال أو تعدل الحكومة القائمة في حالة حصول المانع لرئيس الجمهورية أو وفاته إلى غاية شروع رئيس الجمهورية المنتخب في المؤتمر في ممارسة مهامه.
    ـ لا يمكن في الفترة المنصوص عليها في المادة (61) تطبيق الأحكام المنصوص عليها في المواد (57) و(58).

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: رئيس الجمهورية المؤقت يترأس اجتماعا لمكتب الامانة لدراسة التطورات بعد رحيل الشهيد محمد عبد العزيز Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top