إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الأحد، يونيو 26، 2016

    المملكة المغربية تدخل خانة الخطر ضمن مؤشر "سمعة الدول" في العالم الصادر عن مؤسسة "Reputation Institute"


    سجلت المملكة المغربية تراجعا في مؤشر "سمعة الدول" في العالم الذي يقيس تصور الأجانب عن أي بلد، ويصدر عن مؤسسة "Reputation Institute"، والذي شمل 70 دولة في العالم، احتل المغرب بينها المركز 37، وهو مركز أقل من الذي كان يحتله قبل سنة.
    وتراجع المغرب بـ1.7 نقطة مقارنة مع التنقيط الذي حصل عليه خلال السنة الماضية، لينضم بذلك إلى قائمة الدول التي تقهقرت بشكل كبير في هذا المؤشر، وفي مقدمتها مصر وتركيا. وأكدت المؤسسة الدولية أن تقييمها لسمعة وصورة الدول يأتي بعد استقاء آراء عدد من الأطراف، من سياح ومستثمرين أجانب ومنظمات المجتمع المدني، وقياس مدى تمتع وسائل الإعلام والشركات الوطنية وقادة الرأي بالحرية.
    وبعد أن قام المؤشر بقياس تطور الحياة السياسية والاقتصادية في الدول المستهدفة واستطلع انطباع الأجانب حولها، منح المغرب 51.99 نقطة، وهو ما جعله يدخل في خانة الخطر ضمن الدول التي تراجع معدلها.
    ويؤكد المؤشر أن أهمية هذا التصنيف تكمن في أنه يعدّ من المعايير التي يعتمدها المستثمرون الأجانب، وأيضا السياح، والمؤسسات الدولية الاقتصادية، علما أن الأوضاع الأمنية أثّرت بشكل كبير على تصنيف العديد من الدول وفي مقدمتها تركيا. بينما ارتفعت أسهم فرنسا لدى الأجانب، على الرغم من مرورها بفترة صعبة نتيجة توالي الهجمات الإرهابية على العاصمة الفرنسية باريس.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    1 التعليقات:

    1. المرجو إفادتنا بترتيب الدول الإفريقية حسب ذات المؤشر

      ردحذف

    Item Reviewed: المملكة المغربية تدخل خانة الخطر ضمن مؤشر "سمعة الدول" في العالم الصادر عن مؤسسة "Reputation Institute" Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top