يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الاثنين، يوليو 18، 2016

    الجزائر تحصل على "جائزة جوائز" الاتحاد الإفريقي في مجال حقوق الانسان


    منح الاتحاد الإفريقي في إطار عشرية حقوق الإنسان وبالأخص حقوق المرأة يوم الاثنين بكيغالي (رواندا) "جائزة الجوائز" الاستثنائية عرفانا بالجهود المبذولة من قبل الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة من أجل ترقية دور المرأة في المجتمع.
    وسلمت الجائزة من قبل رئيسة مفوضية الاتحاد الإفريقي نكوسازانا دلاميني زوما إلى الوزير الأول عبد المالك سلال خلال حفل اختتام الدورة العادية ال27 لقمة رؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي. وأنشئت هذه الجائزة خصيصا بهذه المناسبة تكريسا ل"ريادة" الجزائر في إفريقيا في مجال ترقية حقوق الإنسان سواء السياسية أو الاقتصادية أو الاجتماعية منها. كما تحصلت الجزائر على "جائزة التنمية الاجتماعية" تكريما ل"جهود وسياسات رئيس الدولة في هذا المجال".
    وبهذه المناسبة دعي السيد سلال الذي يمثل الرئيس بوتفليقة في أشغال القمة من قبل ندوة رؤساء الدول والحكومات لإلقاء كلمة شكر نوه فيها بالمصادقة على قرارات "هامة كفيلة برفع التحديات الراهنة" مبرزا على وجه الخصوص القرار "التاريخي" حول تمويل الاتحاد الإفريقي. وفي هذا الصدد أعرب عن تقديره العميق للرئيس إدريس ديبي إتنو على "الكفاءة" التي أدار بها الأشغال وعلى "النتائج المميزة التي تم تحقيقها".
    وأضاف قائلا "نود أن نعرب عن تقديرنا الكبير لرئيس البلد المضيف رواندا بول كاغامي على الترحيب الاستثنائي وكرم الضيافة اللذين حظي بهما جميع الوفود والمشاركين منذ وصولنا إلى هذا البلد الجميل". واستطرد "نود أن نعرب أيضا عن إعجابنا بالتحول الاجتماعي والاقتصادي المحقق تحت قيادة الرئيس كاغامي والذي جعل هذا البلد الذي عانى من إبادة جماعية رهيبة في 1994 نموذجا للتنمية والمصالحة الوطنية". كما حيا السيد سلال السيدة دلاميني زوما وفريقها على الكفاءة التي أدارت بها تحضير هذه القمة التي جرت في ظروف "جد مرضية".
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الجزائر تحصل على "جائزة جوائز" الاتحاد الإفريقي في مجال حقوق الانسان Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top