يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الأربعاء، يوليو 20، 2016

    المكسيك تؤكد على ثبات موقفها الداعم لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير


    أكدت المكسيك على ثبات موقفها الدائم والداعم لحق الشعب الصحراوي في الحرية وتقرير المصير ، جاء ذلك على لسان سفيرها بالجزائر السيد خوان خوسي غونزاليس ميخاريس خلال استقباله من طرف السفير الصحراوي بالجزائر السيد بشرايا حمودي بيون . 
    ونوه السيد خوان خوسي غونزاليس بثبات وصمود الشعب الصحراوي طيلة أربعين سنة من اجل انتزاع حقه المشروع في الحرية والاستقلال ، مشيدا بالتجربة الصحراوية في البناء المؤسساتي رغم قلة الإمكانيات وصعوبة الظروف.
    و دارت المحادثات حول علاقات التضامن والصداقة التي تجمع البلدين الشقيقين المكسيكي والصحراوي ، كما تم التطرق الى آخر مستجدات القضية الصحراوية على مختلف المستويات.
    من جهته، اطلع السفير الصحراوي مضيفه على تطورات القضية الوطنية منها رضوخ النظام المغربي لقرار مجلس الأمن الدولي بخصوص عودة بعثة المينورسو ،وفشل المناورات المغربية الأخيرة خلال انعقاد الدورة ال 27 لقمة الاتحاد الأفريقي.
    وأضاف بشرايا بيون أن النظام المغربي الآن يعيش في عزلة دولية جراء تعنته على قرارات الشرعية الدولية خاصة بعد ما كشف عن وجهه الحقيقي كمحتل ضاربا بالقرارات الدولية عرض الحائط ، الداعية الى تمكين الشعب الصحراوي من تقرير مصيره عبر استفتاء حر ، عادل ونزيه.
    كما أدان السفير الصحراوي الممارسات القمعية التي تنتهجها المملكة المغربية ضد المواطنين الصحراويين في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: المكسيك تؤكد على ثبات موقفها الداعم لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top