إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الاثنين، يوليو 04، 2016

    اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان تطالب بتنفيذ قرار "الايكوسوك"


    طالبت اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان المفوض السامي لحقوق الإنسان زيد بن رعد الحسين بتنفيذ قرار المجلس الاقتصادي والاجتماعي "الايكوسوك" والقاضي ب"دعم البلدان الغير محكومة ذاتيا عبر الوكالات المختصة والمؤسسات الدولية المتعاونة مع الأمم المتحدة " والذي يطالب بتوسيع كل أشكال المساعدة للشعوب المستعمرة .
    ونقلت وكالة الانباء الصحراوية عن عبيدة محمد بوزيد عضو الوفد الصحراوي المشارك نهاية الاسبوع الجاري في الدورة ال 33 لمجلس حقوق الإنسان في مداخلة ألقتها أمام المجلس فيما يتعلق بالبند العاشر الخاص بالنقاش العام بالوضع القانوني لإقليم الصحراء الغربية الذي لا يعترف العالم بإدارة المغرب له وقالت ان ما يسمى بالمجالس الجهوية لمجلس حقوق الإنسان المغربي في المناطق المحتلة ما هي الى أدوات سياسية تابعة لقوة الاحتلال.
    وطالبت اعبيدة محمد من الاتحاد الأوربي ودوله الأعضاء بتنفيذ التوصيات المنصوص عليها في دراسة نشرتها الإدارة العامة للسياسية الخارجية في البرلمان الأوروبي العام الماضي ومن بينها برنامج تمويل المساعدة التقنية وبناء القدرات في البلدان المستعمرة. ودعت اعبيدة الأمم المتحدة إلى مساعدة الشعب الصحراوي الذي يتعرض لسياسة تجهيل ممنهجة مذكرة بغياب جامعات ومعاهد في المناطق المحتلة .
    من جهتها الناشطة الحقوقية الصحراوية الغالية عبد الله دجيمي أكدت أن كل بعثات المفوضية السامية لحقوق الإنسان و المقررين الخاصين الذين قاموا بزيارات إلى المناطق المحتلة تأكد لهم ان الشعب الصحراوي ليس محروما من حق تقرير المصير فحسب بل من كل حقوقه الأساسية الأخرى مضيفة انه وللأسف لم يتم اتخاذ أي خطوات من طرف المفوضية في اتجاه تعزيز وحماية تلك الحقوق .
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان تطالب بتنفيذ قرار "الايكوسوك" Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top