يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الخميس، يوليو 28، 2016

    البوليساريو: استخدام المغرب لأسلوب التقسيط في عودة "المينورسو" يتعارض مع قرار مجلس الأمن الدولي


    أكد وزير الدولة المستشار برئاسة الجمهورية الصحراوية البشير مصطفى ان المغرب استخدم اسلوب التقسيط بعودة 25 عنصرا من المينورسو وهو ما يتعارض وتطبيق قرار مجلس الامن الذي نص على عودة المينورسو للاضطلاع بمهمتها التي أسست من اجلها.
    وقال البشير مصطفى في حديث للتلفزيون الصحراوي أمس الاربعاء ان التصرف المغربي "لم يلتزم لا بنص ولا بروح قرار مجلس الامن وهو ما يعني اهانة وانتزاع من مجلس الامن قوة القرار والتصرف فيه".
    واضاف ان المغرب يقول للعالم "أنا ارجع المينورسو كيف أشاء وأبقي ما أشاء وفرنسا تتكفل بالتبرير لمجلس الامن وبالتالي تحدي واضح للشرعية الدولية لان تمرد المغرب كان فقط على الامانة العامة للامم المتحدة لكنه انتقل الى تمرد على مجلس الامن". ودعا المسؤول الصحراوي الى ضرورة عودة المينورسو بقوة وبجدول زمني لتنظيم استفتاء تقرير المصير.
    وعقد مجلس الأمن الدولي اول امس الثلاثاء اجتماعا لدراسة عودة التشكيلة السياسية لبعثة الأمم المتحدة لتنظيم استفتاء لتقرير المصير بالصحراء الغربية (المينورسو) و التي لم تستأنف نشاطاتها حتى الآن رغم انتهاء الآجال الممنوحة للمغرب من اجل السماح لهذه البعثة بالقيام بمهمتها.
    للاشارة فان اللائحة الاممية 2285 (2016) التي صودق عليها شهر افريل الماضي تطلب عودة التشكيلة السياسية لبعثة المينورسو التي قام المغرب بطردها, في ظرف ثلاثة أشهر.
    و قد منحت اللائحة اجل 90 يوما للامين العام للأمم المتحدة للقيام بمفاوضات مع الطرف المغربي حول عودة بعثة الأمم المتحدة لتنظيم استفتاء في الصحراء الغربية و إعلام مجلس الأمن بنتائج تلك المحادثات.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: البوليساريو: استخدام المغرب لأسلوب التقسيط في عودة "المينورسو" يتعارض مع قرار مجلس الأمن الدولي Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top