يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الأحد، يوليو 10، 2016

    رسالة المؤتمر الاستثنائي لجبهة البوليساريو إلى الأمين العام للأمم المتحدة


    طالب المؤتمر الاستثنائي خلال اختتام اشغاله الامم المتحدة بضرورة تحمل مسؤولياتها كاملة بخصوص التعجيل بتصفية الاستعمار من الصحراء الغربية، و ذلك في رسالة وجهها المؤتمر الى الامين العام الاممي السيد بان كي مون.
    و فيما يلي نص الرسالة:
    "الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب
    المؤتمر الاستثنائي
    مؤتمر الشهيد محمد عبد العزيز
    المنعقد يومي 8 و9 يوليو 2016، بولاية الداخلة
    تحت شعار "قوة، تصميم وإرادة لفرض الاستقلال والسيادة"
    رسالة المؤتمر إلى الأمين العام للأمم المتحدة
    إن المؤتمر الاستثنائي للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب ليتوجه إلى فخامتكم ليعبر لكم عن شكره على مشاعر المواساة النبيلة التي قاسمتم فيها الشعب الصحراوي اثر فقدانه لقائده الرئيس محمد عبد العزيز، والذي سيحفظ لكلم التاريخ كونكم كنتم آخر شخصية دولية التقاها خلال زيارتكم التاريخية للصحراء الغربية وللمنطقة.
    لقد أمنتكم شعوب وحكومات العالم على حماية وتطبيق ميثاق الأمم المتحدة وقراراتها، خاصة تلك التي لا جدال فيها المتعلقة بحق الشعوب المستعمرة تقرير في المصير والاستقلال. ولهذا سيادة الأمين العام؛ وأنت على وشك مغادرة منصبكم؛ فإنه يقع على عاتقكم مسؤولية وضع القضية الصحراوية على قاطرة الحل النهائي والعادل عبر تنظيم استفتاء حر ونزيه لشعب الصحراء الغربية، آخر مستعمرة في القارة الافريقية في أجندة الأمم المتحدة.
    سيادة الأمين العام؛
    خلال الثماني سنوات التي تبوأتم فيها منصب الأمين العام، وعبر المجهودات التي لا تكل، والتي قام بها مبعوثكم الشخصي السيد كريستوفر روس، وخاصة بعد زيارتكم التاريخية للمنطقة، فبدون شك فقد وقفتم على سياسة التعنت والتمرد التي تقوم بها الحكومة المغربية باستمرار مثلت العرقلة الوحيدة التي حالت دون نجاحكم ونجاح الأمم المتحدة في طي ملف تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية.
    إن استمرار الاحتلال المغربي اللاشرعي للصحراء الغربية يمثل عارا لمصداقية الأمم المتحدة ويعمق مأساة شعب بريء، ويؤجج التهديدات على أمن واستقرار المنطقة.
    بما أن تخلي الأمم المتحدة عن واجباتها تجاه حقوق الشعب الصحراوي غير ممكن ليس فقط لأنه فشلا ذريعا ولكن كذلك سيفتح المنطقة برمتها على أبواب المجهول، لقد تم استيفاء كل الطرق الممكنة، وتم إعطاء الوقت لجعل المغرب يعود لجادة الصواب ويتعامل بصدق مع جهودكم، ولكن الواقع برهن أن المغرب اختار المواجهة مع المنتظم الدولي والتهجم على شخصكم الكريم وقام بطرد بعثة المينورصو.
    أمام هذا المأزق الخطير؛ فإننا ندعوكم سيادة الأمين العام إلى الاقتداء بتجرب ناميبيا التي مثلت صفحة ناصعة في سجل الأمم المتحدة، فلولا نظام العقوبات السياسية والاقتصادية والتجارية والرياضية ما كان نظام الابارتايد العنصري ليسمح لشعب ناميبيا بالتمتع بحقوقه في الحرية والاستقلال.
    سيادة الأمين العام؛
    إننا ندعوكم للتتحمل الأمم المتحدة مسؤولياتها تجاه المأزق الخطير الذي تعيشه مجهودات الأمم المتحدة في الصحراء الغربية، الذي أصبح لا يريد فقط مأساة الشعب الصحراوي، أو يهدد الأمن والاستقرار في المنطقة، وإنما كذلك يمثل ضربة قاتلة لسمعة ومصداقية الأمم المتحدة.
    قوة، تصميم وإرادة لفرض الاستقلال والسيادة.
    المؤتمر".
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: رسالة المؤتمر الاستثنائي لجبهة البوليساريو إلى الأمين العام للأمم المتحدة Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top