يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الأحد، يوليو 10، 2016

    المؤتمر الاستثنائي يبعث برسالة شكر و عرفان الى رئيسة مفوضية الاتحاد الافريقي


    بعث المؤتمر الاستثنائي "مؤتمر الشهيد محمد عبد العزيز" برسالة شكر وعرفان الى رئيسة مفوضية الاتحاد الافريقي الدكتورة نكوسازنا دلاميني زوما، و ذلك خلال اختتام اشغاله اليوم السبت بولاية الداخلة بمخيمات اللاجئين الصحراويين.
    و فيما يلي نص الرسالة: 
    "الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب
    المؤتمر الاستثنائي، مؤتمر الشهيد، محمد عبد العزيز
    ولاية الداخلة 08 و09 يوليو بولاية الداخلة
    تحت شعار: قوة، تصميم وإرادة لفرض الاستقلال والسيادة.رسالة الى رئيسة مفوضية الاتحاد الإفريقي
    ان المؤتمر الاستثنائي للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب، مؤتمر الشهيد محمد عبد العزيز وهو يختتم اشغاله، ليعبر عن شكر وعرفان الشعب الصحراوي على مشاعر الحزن والمواساة ومواقف التضامن الذي عبرتم عنها باسم الاتحاد الافريقي على اثر المصاب الجلل المتمثل في فقدان الرئيس الزعيم محمد عبد العزيز، الذي سخر حياته في الدفاع عن مثل وقيم وأهداف افريقيا التي يمثلها الاتحاد الافريقي وميثاقه؛ خاصة تصفية الاستعمار والحرية والاندماج.
    إن احتلال المملكة المغربية لجزء من أرضي الجهورية الصحراوية، وهي العضو الكامل في الاتحاد الافريقي، لازال يشكل العقبة الأساسية أمام طي الملف المؤلم لتصفية الاستعمار من قارتنا الحبيبة، ويشكل ضربة لمبادئ افريقيا خاصة حق الشعوب في تقرير المصير واحترام الحدود الموروثة عند الاستقلال.
    وفي الوقت الذي يحي فيه المؤتمر المواقف والجهود المستمرة للاتحاد الافريقي، والذي تعزز تحت قيادتكم، بما فيها تعيينكم لفخامة الرئيس جواكيم شيصانو مبعوثا خاصا للاتحاد الافريقي حول الصحراء الغربية، فإن المؤتمر يدعو لمضاعفة تلك الجهود خاصة في هذا الظرف الدقيق، الذي يواجه فيه مسار السلام في الصحراء الغربية مأزقا حقيقيا بسبب تعنت المملكة المغربية، وتمردها على الاتحاد الافريقي والأمم المتحدة والذي كان آخر فصوله طردها لبعثة المينورسو، ورفضها لاستئناف المفاوضات المباشرة بين الطرفين، كما نادت بذلك توصيات الاتحاد الافريقي والأمم المتحدة.
    إن التحديات الملحة التي تهدد أمن ورفاهية وتكامل افريقيا يتطلب اليوم أكثر من أي وقت مضى ممارسة الضغوط الفعالة بما فيها العقوبات على الدولة المغربية لتنهي احتلالها لتراب الجمهورية الصحراوية عن طريق التعامل الفعلي مع الاتحاد الافريقي والأمم المتحدة للإجراء استفتاء لتصفية الاستعمار من الصحراء الغربية آخر مستعمرة في إفريقيا.
    قوة، تصميم وإرادة لفرض الاستقلال والسيادة
    المؤتمر."
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: المؤتمر الاستثنائي يبعث برسالة شكر و عرفان الى رئيسة مفوضية الاتحاد الافريقي Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top