-->

العاصمة الناميبية تتحول الى منبر دولي للتضامن مع كفاح الشعب الصحراوي والمطالبة بانهاء الاحتلال المغربي

​ويندهوك (ناميبيا) 02 نوفمبر 2015 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ شهد اليوم

الاول من اشغال المؤتمر الدولي للتضامن مع كفاح المراة الصحراوية و حقها في المقاومة تعبير عدد كبير من المنظمات و اللجان و الشخصيات الدولية عن مواقف الدعم و التاييد لنضال الشعب الصحراوي من اجل ممارسة حقه في تقرير المصير و الاستقلال.

و قالت نائب وزيرة المراة و رفاهية الطفل بحكومة جمهورية ناميبيا السيد licia Witbooi ان مثل هذه المبادرة لدعم الكفاح المشروع للشعب الصحراوي ليس بالغريب على بلد مثل ناميبيا التي خاضت نفس الدرب في مكافحة الاستعمار الغاشم، مضيفة ان بلادها ستواصل الوقوف الى جانب شعب الصحراء الغربية الى ان يسترجع ارضه من الاحتلال المغربي.
و في نفس الاتجاه قالت نائب وزير العدل الناميبي ان افريقيا التي تتطلع الى بناء مستقبل الاجيال و بناء الدول في كنف الاستقرار و التنمية لازالت تعاني من بقايا الاستعمار في الصحراء الغربية، و ذَكرت بعدد من المجهودات الدولية التي سعى المغرب الى افشالها بالتماطل و التعنت و عدم الامتثال. و في ما يخص تضهور الوضع الانساني في الجزء المحتل من الصحراء الغربية قالت نائب وزير العدل الناميبي انه بات من المهم جدا حماية المواطنين الصحراويين العزل هناك.
و نبهت السيدة maria baz Martinez المتضامنة الاسبانية و الناشطة في مجال حقوق الانسان بخطر الالغام التي زرعها المغرب في الصحراء الغربية على سلامة المواطنين الصحراويين دون اي اكتراث للمسؤولية التاريخية و الاخلاقية، واصفة ذلك بالعمل الاجرامي، و اضافت المتضامنة الاسبانية ان وضعية حقوق الانسان في الصحراء الغربية المحتلة في تدهور خطير الامر الذي اقرت به حتى "المنظمات المغربية العاملة في محال حقوق الانسان".
كما شددت رئيسة اتحاد النساء الانغوليات السيدة lucia ingles على دعوة نساء العالم الى التفاعل و بقوة مع كفاح المراة الصحراوية من اجل الحرية مؤكدة ان الشعب الانغولي سيبقى سندا قويا و دائما لنضال الشعب الصحراوي سيرا على عهد الاباء الافارقة الاوائل.
و ختمت الامينة العامة لمنظمة النساء الافريقيات السيدة batima nahara بالقول ان اهذا منظمتها ترتكز على مواصلة الكفاح الشامل لاستكمال تصفية الاستعمال من القارة الافريقية و هذا يعني مواصلة العمل و الكفاح حتى يرحل المغرب من تراب الجمهورية الصحراوية باعتباره اخر استعمار في القارة.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *