يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الثلاثاء، أغسطس 30، 2016

    عاجل: القائد العسكري لبعثة المينورسو يلتقي باطراف النزاع في منطقة الكركرات ويطالب بضبط النفس



    عقد القائد العسكري لقوات بعثة تنظيم الاستفتاء في الصحراء الغربية "المينورسو" الباكستاني محمد طيب عزام اليوم الثلاثاء اجتماعا مطولا مع القيادة العسكرية الصحراوية المرابطة بمنطقة الكركرات وطلب بضبط النفس لفسح المجال امام الامم المتحدة لايجاد حل عاجل للمشكل الذي تسبب فيه الخروج المغربي عن اتفاق وقف اطلاق النار الموقع بين جبهة البوليساريو والمغرب في العام 1991.
    وانتقل القائد العسكري مباشرة الى القوات الموريتانية اين اجرى اتصالات معها.
    لينتقل بعد ذلك الى القوات المغربية ويجتمع بها، وبحسب اخر الاخبار الواردة من الكركرات فإن الوضع لايزال على الحال التي كان عليها بالامس.
    وكان الامين العام للامم المتحدة طالب يوم الاثنين بسحب المسلحين من منطقة الكركارات، واعرب عن قلقه العميق إزاء “الوضع المتوتر الذى نشأ فى المنطقة العازلة جنوب غرب الصحراء الغربية بين الساتر الترابى المغربى والحدود الموريتانية”، حسبما قال المتحدث باسمه، الذى أضاف أن الأمين العام حث كلا الجانبين على احترام “نص وروح اتفاق وقف إطلاق النار”.
    وكانت السلطات المغربية اوقفت الاشغال وسحبت المعدات الى جانب الجدار بالمنطقة العازلة دون ادخالها بشكل كامل الى داخل الجدار.
    وكانت رئيسة بعثة المينورسو الكندية كيم بولدوك وقائد القوات العسكرية للبعثة قطعا اجازتهما يوم امس الاثنين للالتحاق بمنطقة الكركرات لاعداد تقرير مفصل عما يجري هناك.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: عاجل: القائد العسكري لبعثة المينورسو يلتقي باطراف النزاع في منطقة الكركرات ويطالب بضبط النفس Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top