-->

حماية الثروات الطبيعية الصحراوية والمعركة القضائية بين الرهانات الجيوسياسية والاقتصادية


اكد مستشار الرئيس الجزائري الدكتور كمال عبد الرزاق بارا، اليوم الثلاثاء ان مبدأ سيادة الشعوب على مواردها الطبيعية هو عنصر اساسي في حق الشعوب في تقرير مصيرها, الذي اقرته الامم المتحدة سنة 1962 في لائحة للجمعية العامة تؤكد على سيادة الشعوب الدائمة على ثرواتها الطبيعية.
و ابرز الدكتور الجزائري، ضمن محاضرة قدمها امام اطر جبهة البوليساريو بولاية بومرداس الجزائرية تحت عنوان " حماية الثروات الطبيعية الصحراوية والمعركة القضائية بين الرهانات الجيوسياسية والاقتصادية" وضعية الاحتلال المغربي في الصحراء الغربية والتي تثبتها مجموعة من الدلالات القانونية والميدانية على ارض الواقع والحجج والبراهين التي تؤكد الطبيعة القانونية لاقليم الصحراء الغربية المصنف ضمن الاقاليم غير المتمتعة بالاستقلال.
واشار مستشار الرئيس الجزائري ان معركة الثروات الطبيعية الصحراوية امام القضاء الدولي سجلت نجاحات كبيرة بعد صدور قرار محكمة العدل الاوروبية لصالح جبهة البوليساريو والشعب الصحراوي ونقلت القضية الصحراوية من المحافل الدولية الى المجالس القضائية والمحاكم الاوروبية.
واضاف المحاضر على ان طرح قضية استغلال الاحتلال المغربي للموارد الطبيعية الصحراوية يعطي حجج قوية للمرافعة عن القضية الصحراوية.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *