-->

الخارجية الهولندية تضع قضية الصحراء الغربية ضمن أولوياتها لسنة 2017


كشف تقرير أعدته وزارة الخارجية الهولندية حول عملها لسنتي 2016 -2017, ان ملف ثروات الصحراء الغربية سيكون ضمن القضايا التي ستعملها الحكومة على متابعتها.

واكد التقرير الذي نشر اليوم الثلاثاء , والمتضمن تبريرات للبرلمان للموافقة على ميزانية وزارة الخارجية لسنة 2017، ان وسم المنتجات القادمة من الصحراء الغربية اخذ بعين الاعتبار, وذلك نظرا للانشغال الذي ابداه عدد من البرلمانيين.
ويشير التقرير الى وعود قدمتها الخارجية الهولندية في يونيو الماضي للبرلمان, حول التحسيس بخطورة الاستثمار في الصحراء الغربية, او جلب منتجاتها الى الأسواق الهولندية.
وتؤكد الحكومة الهولندية انها أبلغت الشركات بضرورة الالتزام بمبادئ القانون الدولي, عندما يتعلق الامر بالمنتجات القادمة من الصحراء الغربية.
وأوضحت الخارجية الهولندية ان الشركات الهولندية مطالبة بوضع علامات على المنتجات القادمة من الصحراء الغربية, وفصلها عن تلك المنتجة بالمغرب, انطلاقا من كون الصحراء الغربية منطقة مدرجة ضمن قائمة الأقاليم المستعمرة.
وأكدت الحكومة الهولندية ان عدد كبير من الشركات الهولندية, طلبت توضيحات من الحكومة حول المنتجات القادمة من الصحراء الغربية، حيث أبلغت تلك الشركات رسميا بضرورة التقيد بتحديد أصل المنتجات القادمة من المغرب والصحراء الغربية وتجنب تضليل المستهلك.
المصدر : صمود

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *