-->

سقوط عشرات القتلى والجرحى السوريين في سلسلة تفجيرات لتنظيم داعش


ضرب تنظيم الدولة الاسلامية "داعش" صباح أمس عدة مناطق سورية في وقت متزامن حيث ادت تفجيرات التنظيم الارهابي الى سقوط العشرات من القتلى والجرحى.
وقد تبنى تنظيم داعش التفجيرات التي جاءت بعد يوم واحد من استعادة الجيش السوري للكليات العسكرية في حلب وأحكامه الحصار مجدداً على مسلحي الأحياء الشرقية من المدينة.
كما ترافقت التفجيرات التي وقعت ما بين الساعة الثامنة والتاسعة صباحاً مع لقاء جمع الرئيس الأميركي باراك أوباما بنظيره الروسي فلاديمير بوتين على هامش قمة مجموعة العشرين في الصين، بحثا خلاله سبل التوصل إلى اتفاق لإيجاد حل سياسي للأزمة السورية.
وفي التفاصيل، قام أحد الإرهابيين بتفجير سيارة مفخخة قرب جسر أرزونة بداية الحدود الإدارية لمحافظة طرطوس على الاوتستراد الدولي في الساعة السابعة و45 دقيقة، ومن ثم قام أحد الإرهابيين بتفجير نفسه ضمن المواطنين المجتمعين لتتتالى بعد ذلك التفجيرات إلى أن وصلت إلى ثلاث سيارات مفخخة وإرهابي بحزام ناسف.
وأدت التفجيرات الأربعة إلى استشهاد أكثر من 30 شخصاً وإصابة أكثر من 45 آخرين تم إسعافهم إلى مشفى الباسل.
من جهته ذكر التلفزيون السوري أن عدد الضحايا ارتفع إلى «35 شهيداً و43 جريحاً معظمهم في حالة جيدة».
وبثت قناة «الإخبارية» صوراً لمكان التفجيرين أظهرت عدداً من السيارات والحافلات الصغيرة المتفحمة في وقت كان عناصر من الإطفاء يعملون على إخماد النيران.
من جانبه، أوضح مدير «المرصد السوري لحقوق الإنسان» المعارض رامي عبد الرحمن بأن «التفجيرين وقعا عند حاجز أمني للتفتيش خارج مدينة طرطوس، إذ من الواضح أن الهدف كان التوجه إلى المدينة». وقال: إن «بين القتلى مدنيين وعسكريين».
وزار محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى جرحى التفجيرين الإرهابيين الانتحاريين وذلك في مشفى الباسل. ووجه الكوادر الطبية في المشفى «بتقديم العلاج اللازم والرعاية الطبية للجرحى بالسرعة المناسبة»، لافتاً إلى أن الأدوية ومستلزمات العلاج متوافرة في المشفى.
وتبنى تنظيم داعش سلسلة التفجيرات الإرهابية، وفق ما أفادت وكالة «أعماق» المرتبطة بالتنظيم، والتي قالت: «ضربت سلسلة عمليات استشهادية متزامنة، نفذها مقاتلون من الدولة الإسلامية اليوم الإثنين، مناطق سيطرة النظام السوري في كل من دمشق وطرطوس وحمص». وكان التنظيم تبنى في وقت سابق في بيان تفجير مدينة الحسكة.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *