إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الأربعاء، سبتمبر 28، 2016

    لقاء خاص مع نائب رئيس اللجنة الفلسطينية للتضامن مع الشعب الصحراوي


    لقاء خاص مع السيد :يوسف احمد المقوسي نائب رئيس اللجنة الفلسطينية للتضامن مع الشعب الصحراوي : 
    يوسف احمد المقوسي: سنعمل كلجنة دعم الشعب الصحراوي على تعميم قضيتكم العادلة لمعظم شعوب اﻻرض
    س : السيد يوسف احمد المقوسي كونك أسير محرر فلسطيني ما مدى تواجد القضية الصحراوية في فلسطين و الوطن العربي ؟
    ج : في الوضع الطبيعي يجب ان تكون القضية الصحراوية العادلة على رأس اولويات الاحرار في العالم ﻻنها قضية عادلة لشعب محتل يريد التحرر من نير اﻻحتلال الصهيو مغربي كي يؤسس ويعلن قيام دولته على ارضه . اما إذا سالتني عن مدى صدى اصواتكم كصحراويين ارضكم محتله فللأسف الشديد قضيتكم مغيبة عن معظم شعوب العالم وهذا طبعا بقصد ﻻن عدوكم الغاصب موالي ﻻسياده في دولة الكيان الصهيوني وصوتكم منخفض نوعاً ما . 
    س : نعم وما دور اللجنة الفلسطيني لدعم الشعب الصحراوي بتعريف قضيته العادلة ؟ 
    ج : نحن في فلسطين وبحكم تجربتنا مع العالم والكيان الصهيوني سنعمل كلجنة دعم الشعب الصحراوي على تعميم قضيتكم العادلة لمعظم شعوب اﻻرض وذلك بكل السبل المتاحة والممكنة . 
    س : كمؤسسين كيف تبلورت لكم فكرة تاسيس للجنة الفلسطينية للتضامن مع الشعب الصحراوي ؟ 
    ج : نحن مؤسسي اللجنة رجال سياسة خاصة واننا ننتمي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ولنا الفخر ان امين عام جبهتنا المرحوم جورج حبش هو القائد الفلسطيني الوحيد الذي زار الصحراء والتقى بقيادتها في اواسط السبعينات من القرن الماضي ونحن بالتاكيد لنا الشرف ان نسير على خطاه كما عاهدناه .
    س : ماهي وجهة اللجنة تجاه العالم العربي ؟
    ج : نحن كما تعلمون نخضع لحصار مشدد إﻻ اننا ورغم الحصار الجبري نعاهدكم ونعاهد اهلنا الصحراويين في الصحراء والمنافي أن نعمل وبكل إمكانياتنا المتاحة لتعريف العالم وخاصة العربي بعدالة قضيتكم وفضح حكومة الاحتلال الصهيو مغربي وممارساتها القمعية ﻻهلنا في الصحراء الغربية . 
    س : هل ترى أن الإعلام العربي مقصر في تناول القضية الصحراوية ام أن الحكومات العربية لها دور في هذا التعتيم ؟ 
    ج : الاعلام العربي ليس حر ومعظمه تابع للانظمة وللاسف قضيتكم مغيبة وبقصد عن أجندات تلك اﻷنظمة ... لذا يجب ان تعملوا كصحراويين على ايجاد وسيلة إعلامية مرئية يشاهدها العالم اجمع ... خاصة وأن الاعلام وتكنولوجيا اﻹتصالات المتطورة اصبحت تساوي القنبلة الذرية بمفعولها .
    س : كونكم من المتابعين و المؤثرين في المشهد السياسي المعقد في سوريا ،تابعتم الموقف الأخير لجبهة لبوليساريو على لسان ممثلها في المشرق العربي الأخ مصطفى الكتاب ،ما تعليقكم على الموقف ؟ 
    ج : واجب كل احرار العالم الوقوف الى جانب سوريا ومساندتها ودعمها حتى الخروج من ازمتها بإنتصارها على قوى الشر والظلام الصهيوعربي والامريكي
    س : هل تعتقدون أن الموقف الأخير لجبهة لبوليساريو من الأزمة في سوريا هو بمثابة إعلان صريح عن انضمام الصحراويين لمحور المقاومة ،وكيف سيؤثر هذا الموقف على القضية الصحراوية على مستوى المنتظم الدولي ؟
    ج : نعم اعلانكم الصريح عن موقفكم المساند لسوريا يعبر عن اخلاقكم النبيلة كصحراويين ويدلل على انكم في صف القوى المقاومة للعدوان فهذا يدلل أيضاً على اصالتكم واصالة الشعب الصحراوي فلكم منا كل التحية على موقفكم النبيل اتجاه قضية سوريا العادلة موقف قيادتكم هذا سيكون له التاثير الايجالي على نفوس كل احرار وشرفاء العالم 
    س : بتعاونكم مع لجان التضامن العربية الاخرى مع القضية الصحراوية ،هل ستنجحون في كشف زيف خطاب النظام المغربي في الوطن العربي؟
    ج : النظام المغربي معروف لجميع قوى اليسار العربي ونحن بدورنا عملنا وسنعمل جاهدين لفضحه وتعريته حتى يعلم القاسي والداني أن هنالك شعب صحراوي مضطهد وارضه مغتصبة وخيراته منهوبة
    س : ما رسالتكم الى الشعب الصحراوي؟
    رسالتنا للشعب الصحراوي هي ( ثوروا فلن تخسروا سوى القيد والخيمة )
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: لقاء خاص مع نائب رئيس اللجنة الفلسطينية للتضامن مع الشعب الصحراوي Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top