إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الجمعة، سبتمبر 30، 2016

    عاجل- اعتقال صحفيي ايكيب ميديا بكليميم


    الى حدود الساعة الثانية ظهرا من يومه الجمعة 30 سبتمبر 2016 ليس ثمة جديد بخصوص مصير زميلينا الصحفيين سعيد اميدان وابراهيم لعجيل .
    الصحفيين بايكيب ميديا هما طالبين بمدينة اغادير كانا على متن حافلة نقل ركاب متوجهة من العيون الى اغادير و تملكها شركة سوبراتور التابعة للمكتب الوطني للسكك الحديدة بالمغرب.
    غادرا الزميلان العيون من اجل الالتحاق بالجامعة بمناسبة الموسم الدراسي الجديد ، يدرس سعيد اميدان في السنة الثانية تخصص قانون خاص فيما لعجيل حاصل على اجازة في العلوم الاجتماعية ويدرس في السنة الثانية قانون عام .
    مرت ثلاث ساعات بعد بعث سعيد اميدان برسالة الى رئيس الفريق الاعلامي "ايكيب ميديا" احمد الطنجي لاخباره بنبأ اعتقاله ولعجيل من طرف الشرطة المغربية عند نقطة التفتيش بمدينة كليميم – الواقعة جنوب المغرب ونقلهما الى مفوضية الشرطة بالمدينة . وبعد اعادة الطنجي الاتصال بزميله الموقوف كان الهاتف يرن دون اي رد .
    الناشطان هما تقنيان بايكيب ميديا ، فسعيد يصور المظاهرات ويخرج افلاما وثائقية بينما لعجيل هو مركب للفيديوهات ومخرج لنشرات الفريق الاخبارية المصورة .
    ونعتقد بان مدير فرع الديستي بكليميم المدعو مولود بوكريشة الذي كان ضابطا بمدينة العيون هو المسؤول عن التحقيق مع الزميلين .
    المدة القانونية للاحتجاز من اجل التحقيق الذي تجريه السلطات المغربية هو 72 ساعة ولايمكن للموقوفين الاتصال بعائلاتهم و لا حضور محام اثناء التحقيق .
    اتصلنا بمفوضية الشرطة بكليميم ونفت وجود الصحفيين بمقراتها .
    وسينشر ايكيب ميديا بالتفصيل كل المعلومات التي سيتوصل بها .
    ايكيب ميديا
    العيون –الصحراء الغربية المحتلة
    30 سبتمبر 2016
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: عاجل- اعتقال صحفيي ايكيب ميديا بكليميم Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top