إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الاثنين، سبتمبر 26، 2016

    الاحتلال يجري عملية توسعة على الجزء الذي أنجزه من الطريق والبوليساريو تحذر من استمرار الاستفزازات


    حذرت جبهة البوليساريو من الاستفزازات المغربية المتواصلة منبهة الى ان الاحتلال المغربي شرع يوم الجمعة 23 سبتمبر 2016، في عملية توسعة على الجزء الذي أنجزه من الطريق الذي كان ينوي إقامته في المنطقة العازلة، خارج جدار الاحتلال العسكري المغربي، هذه الخطوة، تواصلت يوم السبت 24 سبتمبر 2016، ورافقها تحليق طائرة عسكرية فوق المنطقة المعنية.
    وفي هذا الشأن قال الرئيس الصحراوي في رسالة الى بانكيمون:"نلفت انتباهكم إلى أن دولة الاحتلال المغربي شرعت يوم الجمعة 23 سبتمبر 2016، في عملية توسعة على الجزء الذي أنجزته من الطريق التي كانت تنوي إقامته في المنطقة العازلة، خارج جدار الاحتلال العسكري المغربي.
    هذه الخطوة، والتي تواصلت يوم السبت 24 سبتمبر 2016، ورافقها تحليق طائرة عسكرية فوق المنطقة المعنية، تمثل عملاً استفزازياً جديداً، يعكس إرادة خطيرة في الإمعان في التعنت وخلق أسباب التوتر والانزلاق، بالرغم من النداءات المتكررة، بما فيها دعوتكم إلى الوقف الفوري لكل الأعمال في المنطقة العازلة، والتي من شأنها تغيير الأوضاع القائمة هناك.
    وكما أوضحنا منذ الوهلة الأولى، فإن هذا التحرك يجسد بالملموس سلوكاً تصعيدياً مقصوداً، كونه يشكل خرقاً سافراً، متكرراً ومتواصلاً للاتفاقية العسكرية رقم 1 من اتفاق وقف إطلاق النار، الموقع بين طرفي النزاع، جبهة البوليساريو والمملكة المغربية، بإشراف الأمم المتحدة.
    مرة أخرى، نذكر بأن غياب موقف قوي، واضح وصارم، من مجلس الأمن الدولي إزاء هذا الاستهتار المغربي بقراراته وصلاحياته، يعني إطلاق العنان لمثل هذه السلوكات المتهورة التي قد تقود إلى تطورات خطيرة، تمس السلم والأمن والاستقرار في كامل المنطقة".
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الاحتلال يجري عملية توسعة على الجزء الذي أنجزه من الطريق والبوليساريو تحذر من استمرار الاستفزازات Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top