يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الاثنين، سبتمبر 26، 2016

    جبهة البوليساريو تشارك في الندوة الدولية الثانية حول "حق الشعوب في تقرير المصير" بالعاصمة الروسية


    شارك أمس الأحد ممثل جبهة البوليساريو بروسيا الاتحادية السيد أعلي سالم محمد فاضل ، في الندوة الدولية الثانية المنعقدة بالعاصمة الروسية موسكو تحت شعار "حوار الحضارات ، حق الشعوب في تقرير المصير" بمشاركة عدد من حركات التحرير الوطنية من مختلف بقاع العالم وشخصيات ووسائل إعلام روسية وأجنبية.
    وقد ركز الحاضرون على القضايا المتعلقة بتحرير الشعوب المضطهدة ومعاناتها ، وكذا العولمة وسياسات الدول الفاعلة في الأمم المتحدة وضعف دورها في النهوض بالمنظمة الدولية.
    وفي هذا السياق نالت القضية الصحراوية قسطا من الاهتمام ؛ أين تطرق السيد أعلي سالم محمد فاضل إلى معاناة الشعب الصحراوي على يد الاحتلال المغربي وتحديه للقانون الدولي، مركزا على الأحداث الأخيرة منذ زيارة بان كي مون للمنطقة والتي أكد فيها أن التواجد المغربي في الصحراء الغربية احتلال بجميع المقاييس.
    ونبه ممثل الجبهة بروسيا إلى أن زيارة الأمين العام للأمم المتحدة لمنطقة بئر لحلو المحررة عرت أطماع المغرب وأظهرت حقيقته ، خاصة بعد طرده للمكون المدني من البعثة الأممية لتنظيم الاستفتاء في الصحراء الغربية ، لتدخله في صراع مفتوح مع المنتظم الدولي.
    وكانت الندوة فرصة للفت انتباه المشاركين إلى انتهاكات حقوق الإنسان في الجزء المحتل من الصحراء الغربية والاستغلال المفرط للثروات الطبيعية للشعب الصحراوي من قبل الاحتلال المغربي وعدم سماحه بدخول مراقبين دوليين مستقلين ووسائل إعلام أجنبية لنقل حقيقة ما يجري في الأراضي المحتلة ، ما تسبب في عدم نقل واقع المواطن الصحراوي في الجزء المحتل من الصحراء الغربية.
    للتذكير ، فإن جبهة البوليساريو تعتبر أحد الأعضاء المؤسسين لفريق العمل الذي تم تشكيله في الندوة الدولية الأولى ، والذي وضع ضمن أولوياته احترام مبدأ تقرير مصير الشعوب ، والحفاظ على خصوصيتها وتشجيعها ، والتنديد باستغلال الثروات الطبيعية من قبل الاستعمار بشكليه القديم والحديث.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: جبهة البوليساريو تشارك في الندوة الدولية الثانية حول "حق الشعوب في تقرير المصير" بالعاصمة الروسية Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top