يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الأربعاء، سبتمبر 21، 2016

    الإتحاد الأوروبي يعرب عن " قلقه" لطول أمد النزاع في الصحراء الغربية وانعكاساته على الأمن واحترام حقوق الإنسان في المنطقة


    أعرب الإتحاد الأوروبي عن " قلقه" بشأن النزاع بالصحراء الغربية الذي طال أمده و انعاكاساته على الأمن و احترام حقوق الإنسان في المنطقة ، مجددا دعمه للمسار الذي تشرف عليه الأمم المتحدة من أجل التوصل إلى حل يفضي الى تقرير مصير الشعب الصحراوي.
    وأكد مجلس الإتحاد الأوروبي في تقريره لسنة 2015 حول حقوق الإنسان و الديمقراطية في العالم نشر أمس الثلاثاء أنه " في سنة 2015 كما في السنوات السابقة أعرب الإتحاد الأوروبي مرار عن قلقه بشأن النزاع الذي طال أمده و انعكاساته على الأمن واحترام حقوق الإنسان و التعاون في المنطقة".
    و ذكر التقرير بأن اقليم الصحراء الغربية مدرج على قائمة الأمم المتحدة للأقاليم غير المستقلة و بالمسار الذي تشرف عليه الأمم المتحدة للتوصل الى "حل سياسي عادل ودائم و مقبول من كلا الطرفين يفضي الى تقرير مصير الشعب الصحراوي "، مؤكدا أنه "يدعم هذا المسار منذ عدة سنين".
    وأكد تقرير المجلس الذي يمثل 28 دولة عضو في الأتحاد في تقريره أن الإتحاد لن يأخذ أية مبادرة من شأنها أن تمس بالمسار الذي تشرف عليه الأمم المتحدة.
    كما أبرز أهمية تحسين وضعية حقوق الإنسان في الصحراء الغربية ، حيث أكد أنه يتابع عن قرب الوضع في المغرب و الصحراء الغربية ، مذكرا أنه يتم التطرق الى المسائل المتعلقة بحقوق الإنسان بصفة منتظمة مع السلطات المغربية في اطار الحوار السياسي ضمن اللجنة الفرعية المكلفة بحقوق الإنسان و الدميقراطية و الحكامة.
    وأضاف الإتحاد الأوروبي، أن " وفده في الرباط يجري اتصالات مع عدة مدافعين عن حقوق الإنسان و منظمات المجتمع المدني" و يقوم بمتابعة انتهاكات حقوق الإنسان.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الإتحاد الأوروبي يعرب عن " قلقه" لطول أمد النزاع في الصحراء الغربية وانعكاساته على الأمن واحترام حقوق الإنسان في المنطقة Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top