يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الخميس، سبتمبر 29، 2016

    الثقافة الصحراوية تحقق مشاركة بارزة في الاحتفالات المخلدة ليوم الاتحاد الافريقي


    احتفلت مفوضية الاتحاد الافريقي بيوم الاتحاد الافريقي المصادف ليوم 09 سبتمبر من كل سنة و الذي تم تاجيله هذا العام بسبب اشغال الجمعية العامة للامم المتحدة. حيث شهد مشاركة متنوعة للثقافة الصحراوية كجزء لا يتجزاء من الثقافات المتنوعة المكونة لهوية الشعوب الافريقية.
    و ياتي الاحتفال بيوم الاتحاد الافريقي بعد 17 عاما على تبني قرار قمة سرت الليبية لرؤساء الدول والحكومة الافريقية القاضي بالانتقال من منظمة الوحدة الأفريقية، إلى الاتحاد الأفريقي، و اقرار إعلان سرت الذي دعا إلى إنشاء الاتحاد الأفريقي بهدف تسريع عملية التكامل القاري لتمكين أفريقيا من لعب دورها المناسب في الاقتصاد العالمي ومعالجة المشاكل الاجتماعية والاقتصادية والسياسية المتعددة الجوانب التي جاءت نتيجة لبعض الجوانب السلبية للعولمة.
    و تميز جناح المطبخ الافريقي باستعراض مختلف الوجبات القليدية التي تعكس ثراء وتنوع الثقافة والتقاليد الصحراوية حيث استوقف ذلك رئيسة مفوضية الاتحاد الافريقي نكوسازانا دلاميني زوما و مرافيقيها الذين اعجبوا بهذا التنوع الغذائي للمطبخ الصحراوي، كما ضم الجناح المخصص لتجهيزات المنزل الافريقي نماذج متنوعة لوسائل و اثاث المنزل الصحراوي التقليدي.
    و قام موطفو مفوضية الاتحاد الافريقي حسب اقاليمهم و دولهم بتولي تنظيم عدد من المبادرات الفنية و الثقافية على غرار الشابة الصحراوية السنية البشير عبد الرحمان التي تولت اعداد مشاركة الجمهورية الصحراوية في الاحتفالات بذكرى يوم الاتحاد الافريقي 2016، مثل عرض الأزياء مع العديد من الدول الأفريقية التي تظهر الملابس الثقافية، الموسيقى الأفريقية والمطبخ،. اضافة الى الأنشطة الرياضية المختلفة بما في ذلك مباريات كرة المضرب بين نادي قوات دفاع إثيوبيا والدول الأعضاء في الاتحاد الأفريقي.
    للاشارة فقد حضر وفد من سفارة الجمهورية الصحراوية في هذا الاحتفال ضم كل من لمن اباعلي الممثل الدائم لدى الاتحاد الافريقي، ودادي السالك الملحق الاعلامي الثقافي بالبعثة الصحراوية لدى الاتحاد الافريقي، مارية صيلة كاتبة بالسفارة الصحراوية .

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الثقافة الصحراوية تحقق مشاركة بارزة في الاحتفالات المخلدة ليوم الاتحاد الافريقي Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top