-->

الكونفدرالية النقابية للعمال الصحراويين تجري لقاءات مكثفة مع العديد من الهيئات البرلمانية والأحزاب السياسية الاسبانية


عقدت مساء يوم امس الكونفدرالية النقابية للعمال الصحراويين CSTS برئاسة امينها العام السيد "الدية سيدي احمد " لقاءا مطولا مع كل من :
السيد باكو مولينا بلاكر الكاتب العام لنقابة اللجان العمالية 
السيد فنتورا مونتا لبان كويز سكرتير العلاقات الدولية بالنقابة مكلف بالنهاجرين 
السيد خوان رامور اورتيكا المستشار السياسي بالنقابة مكلف بملفات العمال 
وقد عقد هذا اللقاء بمقاطعة بالنسيا الاسبانية، تطرق فيه الجانبان الى جملة من المواضيع ذات الاهتمام المشترك ذات الطابع النقابي ،الاقتصادي،والسياسي. وقد اخذت ملفات ؛ مثل ملف الثروات الطبيعية ،ملف العمال الصحراويين "فوسبوكراع ،كوبيرتا ،العساكر" وملف المعطلين والمقصيين من توظيفات فوسبوكراع الاخيرة الحيز المهم من هذه المحادثات حيث شدد فيه الاخ الامين العام "الدية سيدي احمد" على ضرورة اخذبعين الاعتبار كرامة و مصلحة الصحراويين عبر استفادتهم الحقيقية من ثرواتهم الطبيعية والتي باتت تسلب منهم عبر برامج وشعارات تنموية وهمية .
من جهة ثانية عبر مختلف الفرقاء النقابيين عن تضامنهم المطلق مع نضالات العمال الصحراويين بالمنطقة وكافة الفئات المهمشة كما التزموا بضرورة اجراء لقاءات عاجلة مع الحكومة المركزية بمدريد لتسريع وتيرة صرف مستحقات العمال الصحراويين التي تم التصويت عليها والاعتراف بها في البرلمان الاسباني السابق ولكن لم تتم اجرأة العملية لحدود الساعة. وفي هذا الاطار ،تم تشكيل لجنة مختلطة بين الجانبين بعضوية الامين العام "الدية سيدي احمد " للاشراف بشكل مباشر على هذه الملفات .
هذا وقد شيد السيد باكو مولينا بلاكر الكاتب العام لنقابة اللجان العمالية باسبانية بالمجهودات الجبارة التي يقوم بها السيد الامين العام "الدية سيدي احمد " من اجل التعريف والدفاع النستميت عن تلك القضايا التي لا تزال عالقة بالمنطقة .
تجدر الاشارة الى ان النقابي الدولي السيد "الدية سيدي احمد" قام بحر هذا الاسبوع المنصرم بإجراء العديد من القاءات المكثفة مع العديد من الهيئات البرلمانية والأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني والصحافة المكتوبة والمرئية.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *