يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الأربعاء، سبتمبر 21، 2016

    وزير التعاون يستقبل من طرف رئيس جامعة قرطاجنة الإسبانية للعلوم والتكنولوجيا


    استقبل اليوم وزير التعاون السيد بلاهي السيد بمدينة مورثيا الإسبانية من طرف رئيس جامعة قرطاجنة للعلوم والتكنولوجيا السيد اليخاندرو دياز مورثيو ، وذلك في إطار زيارة تقوده للمنطقة تدوم ثلاثة أيام . 
    اللقاء الذي جرى بحضور ممثلة جبهة الوليسياريو باسبانيا السيد خيرة بلاهي ، وممثل جبهة البوليساريو بمورثيا محمد لبات تناول سبل تعزيز وتنسيق التعاون مع جامعة تفاريتي .
    كما أًستقبل بلاهي السيد والوفد المرافق له من لدن ، رئيسة الجمعية العامة "البرلمان" السيدة الروسا بينيا لفيير ، حيث أطلعها على آخر مستجدات القضية الصحراوية في ظل ما تشهده المنطقة من تصعيد جراء الخرق المغربي لاتفاق وقف اطلاق النار الموقف سنة 1991 .
    من جهتها السيدة الروسا بينيا لفيير، أكدت حرصها على تعزيز وتوطيد سبل التعاون والتنسيق المشترك بين الجمعية العامة بمورثيا والمجلس الوطني الصحراوي ، مؤكدة على الموقف الرافض لكافة أشكال التصعيد التي من شأنها ان تزيد الأوضاع تفاقما في الصحراء الغربية.
    كما دعت المجتمع الدولي بمختلف هيئاته، خاصة اسبانيا الى تحمل مسؤولياتها التاريخية والأخلاقية والقانونية لانهاء الصراع الذي طال أمده ، وتمكين الشعب الصحراوي من حقه المشروع في الحرية والإىستقلال عبر استفتاء حر عادل ديمقراطي ونزيه وقف للقرارات الأممية ذات الصلة . 
    نائب رئيس الحكومة الجهوية السيدة ماريا دولوريس بيكان التي كانت مرفوقة بالأمينة العامة لشؤون الرئاسة السيدة ماريا روبلس ماتيو، خصت الوفد الصحراوي هي الاخرى باستقبال بمكتبها ، أين استمعت لعرض مفصل قدمه مسؤولوا جبهة البوليساريوعن آخر المستجدات التي تمر منها القضية الصحراوية ، مؤكدة على مواصلة دعم حكومتها للشعب الصحراوي وقضيته العادلة على كافة الواجهات، كما تطرق الاجتماع الوضع الإنساني الصعب الذي تعيشه مخيمات اللاجئين الصحراويين والناتج عن النقص الحاد للدعم الإنساني الذي تأثر بشكل كبير بالأزمة الإقتصادية.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: وزير التعاون يستقبل من طرف رئيس جامعة قرطاجنة الإسبانية للعلوم والتكنولوجيا Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top