إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الاثنين، أكتوبر 10، 2016

    مسؤول أمانة التنظيم السياسي يشرف بولاية الداخلة على الاحتفال باليوم الوطني للخيمة


    10 اكتوبر2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ أشرف اليوم الاثنين بولاية الداخلة مسؤول أمانة التنظيم السياسي عضو الأمانة الوطنية السيد حمة سلامة ، رفقة الأمين العام لوزارة الثقافة السيد مصطفى محمد فاظل على الاحتفال باليوم الوطني للخيمة ، بحضور وزير الأرض المحتلة والجاليات محمد الولي أعكيك إضافة إلى سلطات وجماهير ولاية الداخلة. 
    وفي كلمته بالمناسبة، أثنى حمة سلامة على دور الخيمة الصحراوية كأسلوب من أساليب المقاومة الصحراوية في وجه الاحتلال المغربي ، مؤكدا على "مكانة الخيمة " نظرا لما تكتسيه من أهمية خاصة في هوية وتاريخ الشعب الصحراوي .
    كما أبرز مسؤول أمانة التنظيم السياسي على أهمية الإحتفال باليوم الوطني للخيمة باعتباره حدثا هاما لما يتميز به من دلالات مختلفة الأبعاد بالنسبة للشعب الصحراوي وقضيته العادلة .
    من جهته الأمين العام لوزارة الثقافة مصطفى محمد فاظل أكد أن "الاحتفال باليوم الوطني للخيمة يأتي كتعبير جلي وتتويج لجهود الدولة الصحـراوية والأهمية الكبرى التي أعطتها للفعل الثقافي ودور المجتمع في حمله في كافة مراحل الكفاح فظلت "ثقافتنا ثقافة مقاومة وتجذر" ، داعيا الشعب الصحراوي إلى التمسك بثقافته من أجل البقاء و رفض الذوبان و الإقصاء". 
    وأضاف مصطفى محمد فاظل أن الخيمة الصحراوية شكلت رمزا للمقاومة والحاضن للفعل الثوري المقاوم من خلال أحداث "أكديم إزيك"، معتبرا إياها الرمز المميز للشعب الصحراوي والمعبر عن أصالته وهويته .
    وأشار إلى أن الاحتلال المغربي منع "التخييم من على امتداد أراضي الجسم الصحراوي ، لأنه يعلم أن الخيمة وحدة ، أن الخــــيمة ثقافة وأن الخيمة كفاح ، فتحية لمن جعل من "اكديم ازيك" محــطة فارقة في تاريخ نضال الشعوب" .
    للتذكير ، تحتضن ولاية الداخلة في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى الـ 41 للوحدة الوطنية أحداث ثقافية متنوعة كاليوم الوطني للخيمة والمهرجان الجهوي للثقافة والفنون الشعبية والمهرجان العالمي للسنما في طبعته الـ 13.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: مسؤول أمانة التنظيم السياسي يشرف بولاية الداخلة على الاحتفال باليوم الوطني للخيمة Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top