-->

كاتب الدولة الاسباني للشؤون الخارجية يؤكد رغبة بلده في تعزيز تعاونها مع الجزائر في مختلف المجالات


الجزائر 25 أكتوبر 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) أعرب كاتب الدولة الاسباني للشؤون الخارجية ايقناسيو ايباناز يوم الاثنين بالجزائر العاصمة عن رغبة بلده في تعزيز تعاونها مع الجزائر في مختلف المجالات.
و صرح السيد ايباناز للصحافة عقب محادثته مع وزير الشؤون المغاربية و الاتحاد الإفريقي و جامعة  الدول العربية الجزائري السيد عبد القادر مساهل قائلا "لقد تطرقنا إلى  التعاون الثنائي لا سيما في مجال مكافحة الإرهاب  الذي يعد جد وثيق  وكذا التعاون الاقتصادي الذي اتفقنا على تعزيزه أكثر" .
كما أوضح كاتب الدولة الاسباني أن "العلاقات مع الجزائر ممتازة وإستراتيجية بالنسبة لاسبانيا ونرغب في تطويرها اكثر" مشير إلى وجود "قدرات هامة" لدى الطرفين لتطوير وتنويع هذا التعاون.
من جهته  وصف السيد مساهل اسبانيا ب"الشريك الكبير" للجزائر مضيفا "إنه بلد مجاور تربطنا به علاقات قديمة ونريد تعزيز تعاوننا معه في مختلف الميادين".
في ذات الصدد أكد السيد مساهل  رغبة الجزائر في تعزيز تعاونها مع اسبانيا  لا سيما في مجال الاستثمارات معتبرا في هذا الإطار أن حضور المستثمرين الاسبان هو "مهم" لتعزيز التعاون الثنائي.
في هذا السياق  أشار السيد مساهل إلى انعقاد في سنة 2017 الدورة السابعة للجنة العليا المشتركة الجزائرية الاسبانية  والتي ستكون -يقول الوزير- "مرحلة مهمة وفضاء تشاور" من أجل تطوير التعاون الجزائري الاسباني  في عدة ميادين مثل الطاقة و الصناعات الغذائية و الفلاحة والسياحة.
كما صرح الوزير أن هذا اللقاء كان فرصة للتطرق للمسائل الاقليمية خاصة مكافحة الإرهاب وهي "ظاهرة نتقاسم بشأنها نفس الانشغالات لذا يجب العمل سويا لمواجهة هذا التهديد".وأضاف الوزير أن المحادثات تناولت فضلا عن الوضع في ليبيا و منطقة الساحل و الشرق الأوسط  التعاون في منطقة المتوسط وكذا العلاقات بين الجزائر والاتحاد الأوروبي.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *